جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:44 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

الاحتلال يواصل انتهاكاته.. إصابة شاب بطلق ناري وحفل صاخب في الحرم الإبراهيمي

الاحتلال
الاحتلال

يواصل الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية، وسط صمت دولي مخزٍ، الأمر الذي حذرت منه الرئاسة الفلسطينية، وقالت إنه يضع الشعب بأكمله في مواجهة مع "المحتل".

واليوم الثلاثاء، اقتحم عدد كبير من المستوطنين الحرم الإبراهيمي الشريف، الواقع في مدينة الخليل بالضفة الغربية، وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال، حيث نظموا حفلات من شأنها استفزاز مشاعر المواطنين الفلسطينيين والمسلمين حول العالم.

بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أكد مدير الحرم الإبراهيمي غسان الرجبي، فإن المستوطنين رفعوا أعلام إسرائيل في الحرم الإبراهيمي، إضافة إلى ترديد شعارات عنصرية ضد الشعب الفلسطيني، كما نظموا بعدها مسيرة استفزازية في وسط المدينة.

مسار سياحي وانتهاك للحرم!

"غسان" قال إن المسيرة جرى تنظيمها بالتزامن مع مرور عام كامل، على قيام إسرائيل بإنشاء "مسار سياحي" من خلال بناء مصعد للمحتلين على جدار الحرم الإبراهيمي.

وأوضح مدير الحرم الإبراهيمي إن هذا الإجراء يهدف إلى الاستيلاء على أكبر قدر من مساحات الحرم، وفتح الباب أمام المستوطنين لاقتحام القدس الشريف، إضافة إلى تغيير معالم المنطقة التاريخية والحضارية.

أمين مجلس التعاون الخليجي يدين بأشد العبارات اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء  على المصلين - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

وأصيب شاب اليوم بطلق ناري في القدم، نقل على إثره إلى المستشفى لتقلي العلاج اللازم، وذلك في المواجهات التي اندلعت بين المواطنين عند باب الزاوية في مدينة الخليل وشرطة الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية والغاز المسيل للدموع بكثافة

وشهد الأسبوع الماضي مواجهات دامية بين قوات الاحتلال الغاشم، وحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 50 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 300 شخص، بينهم أطفال وشيوخ ونساء.

العالم يشكر مصر

ونجحت الجهود المصرية في التوصل إلى وقف لإطلاق النيران بين الاحتلال وحركة الجهاد، بعد نحو 3 أيام من بدء العدوان على غزة، وهو ما حظي بإشادة دولية واسعة.

وفي هذا السياق وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لجهوده في تلك العملية، كما أصدرت الخارجية الأمريكية بيانا أكدت فيه على دور مصر المحوري في ضمان الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم.

مصر تطالب إسرائيل بوقف قصف غزة فورا – قناة الغد

وكان البرلمان العربي برئاسة عادل بن عبد الرحمن العسومي، قال إن نجاح مصر في التواصل لهدنة يؤكد مكانتها في العالم، ودورها الدبلوماسي، داعيا إلى أهمية وضع حلول لإنهاء الصراع وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا| مستشار ترامب يكشف لـ«الطريق» ما وراء مداهمة منزل الرئيس الأمريكي السابق



موضوعات متعلقة