الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:39 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسن نصر الله: سنقطع اليد التي تمتد على ثروات لبنان

شن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله هجوما على إسرائيل، في ظل خلاف بين بيروت وتل أبيب على حق التنقيب عن النفط في البحر المتوسط.

وفي كلمة بمناسبة ذكرى العاشر من محرم، اليوم الثلاثاء من العاصمة بيروت، قال نصر الله، "اليد التي ستمتد إلى أي ثروة من ثروات لبنان ستُقطع كما قطعت عندما امتدت إلى أرضه".

قال أيضا: إنه لا تغيير في الموقف من "الترسيم والنفط والغاز ونحن في الأيام المقبلة ننتظر ما ستأتي به الأجوبة على مطالب الدولة اللبنانية وسنبني على الشيء مقتضاه".

أضاف زعيم حزب الله الموالي لإيران "نحن بهذه المعركة جادّون إلى أبعد درجات الجدّية وأقول للإسرائيليين إن لبنان وشعبه لا يمكن بعد اليوم أن يتسامح بنهب ثرواته".

أضاف نصر الله "أقول للأميركيين الذين يقدمون أنفسهم وسطاء وهم ليسوا كذلك نحن لن نتسامح مع نهب ثرواتنا ونحن وصلنا إلى آخر الخط وسنذهب الى آخر الطرق فلا يجرّبنا أحد ولا يمتحننا أحد ولا يراهن على أن يخيفنا أحد".

زعيم حزب الله قال "المقاومة وبسلاحها هي أقوى من أي زمن مضى ولا تخطئوا مع لبنان وشعبه ولا مع المقاومة في لبنان لا في موضوع النفط والغاز ولا في موضوع الحدود البحرية ولا تخطئوا في أي اعتداء. وأقول للعدوّ إنّ أي اعتداء على أي إنسان في لبنان لن يبقى من دون عقاب ولن يبقى من دون ردّ".

وقال حسن نصر الله موجها الحديث إلى المسؤولين والسياسيين اللبنانيين "ندعوا لأقصى تعاون سياسي وشعبي ورسمي لتجاوز الصعاب والأزمات الحالية وقادرون على ذلك وندعو جدياً لتشكيل حكومة حقيقية كاملة الصلاحيات خصوصاً أنّ هناك من يبشّرنا ويتهدّدنا بفراغ رئاسي".

وفي شأن آخر، ذكر نصر الله أنه يقف إلى جانب شعب اليمن، وقال "الشعب اليمني يدافعون عن كرامتهم ووجودهم ووطنهم في مواجهة الاحتلال والعدوان والاذلال والاستكبار".

اقرأ أيضا: مقتل 3 فلسطينيين في نابلس وإصابة 40 خلال توغل للجيش الإسرائيلي

موضوعات متعلقة