الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:31 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليمات من الجمارك بتشديد الرقابة على الاستيراد من لبنان وسوريا لمنع تهريب المخدرات

الواردات المصرية من الخارج
الواردات المصرية من الخارج

أصدرت مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية تعليمات إلى كافة الموانئ بتشديد الرقابة على الاستيراد والشحنات الجمركية المستوردة من لبنان وسوريا، لمنع تهريب المخدرات إلى مصر.

وفق مستند حصل موقع الطريق على نسخة منه، جاءت التعليمات في أطار إحكام إجراءات الرقابة الجمركية وإعمالا بالتوجيهات الصادرة في شأن تكثيف الجهود لمكافحة تهريب المواد المخدرة التي ترد بموانئ الجمهورية عبر حركة تداول الحاويات والبضائع خاصة القادمة من دولتي سوريا ولبنان.

وأكدت التعليمات الموقعة من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك ، أنه يراعى الالتزام بتشديد إجراءات الرقابة بالمنافذ الجمركية المختلفة بالموانئ البرية والبحرية والجوية على الحاويات والبضائع القادمة من دولتي (سوريا – لبنان) من خلال أجهزة الفحص بالأشعة مع كشف ومعاينة الجميع ، والتنسيق مع الأجهزة الشرطية المختصة بمكافحة المخدرات للتحقق من الأصناف التي يتم ضبطها ويتشبه في كونها مواد مخدرة والتي قد ترد على شكل رسائل - بودر - قصاصات وقدد) للتحقق من العناصر المكونة لها.

بحسب المستند يكون القائمين بالإشراف على متابعة تنفيذ تلك التعليمات مسئولين مع موظفي المصلحة المختصين بالتنفيذ بالإدارات المعنية حال ثبوت مخالفة تلك التعليمات، ويتم تنفيذ هذه التعليمات بكل دقة درءا للمسئولية.

موضوعات متعلقة