الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

رئيس شعبة بيض المائدة: «الكرتونة تصل إلى المستهلك بـ 65 جنيهwا»

البيض
البيض

كشف أحمد نبيل عبدالله، نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، عن حقيقة انخفاض أسعار البيض خلال الفتر الماضية، موضحًا أن زيادة كمية المعروض هى التى ساهمت بشكل كبير في انخفاض أسعار البيض في المحال التجارية ومنافذ البيع.

وأضاف نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، في تصريحات تلفزيونية، أنه لابد من دعم المنتج المصري بالنسبة للدواجن والبيض حتى لا يرتفع البيض مرة أخري، وزيادة أسعار الأعلاف خلال الأسبوع الماضي وصل إلى 2000 جنيه هو الذي يتسبب في ارتفاع أسعار الدواجن والبيض مرة أخري.

وأشار عبدالله إلى أن سعر كرتونة البيض في المزرعة وصل إلى 55 جنيه، ويصل للمستهلك بحوالي 65 جنيه، كما تراجعت أسعار الدواجن نتيجة المعروض الكبير لتبلغ 27 جنيها في المزرعة و35 جنيها للمستهلك.

اقرأ أيضا: بأقساط حتى 15 عامًا.. «الإسكان» تعلن طرح وحدات سكنية جديدة في حلوان

جهودالدولة المصرية في توفير اكتفاء ذاتي من الثروة الداجنة

ومن جهته قال سامح السيد، رئيس غرفة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إ ن هناك جهودًا كبيرًا من الدولة المصرية في توفير اكتفاءا ذاتيا من الثروة الداجنة، إلى جانب أن الدولة كانت مدرجة للازمة العالمية ولذلك دشنت احتياطي استراتيجي يكفي لتلبية احتياجات المواطن في ظل الظروف التي تعاني منها دول العالم من الأزمات الاقتصادية في شتى المجالات.

وأشار رئيس غرفة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إلى أن الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض يأتي في إطار دعم الدولة المصرية المستمر لملف الأمن الغذائي الذي يعد جزءا أساسيًا من الأمن القومي، فضًلا عن أننا نمتلك أقوى صناعة دواجن في مصر، ومن الممكن منافسات الصناعات الأخرى في الدول المنافسة في هذا القطاع.

اقرأ أيضا: تسعير الوثائق.. الرقابة المالية تصدر قرارًا لتوسيع مظلة التأمين على المواطنين

الدولة المصرية تنتج حاليًا 1.3 مليار سنويًا

وتابع رئيس غرفة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة،أن الدولة المصرية تنتج حاليًا 1.3 مليار بشكل سنوي، وبالتالي تعد هذه المرحلة من المراحل المطمئنة للاقتصاد المصري وأيضًا في خطة الاكتفاء الذاتي ويأتي ذلك في أطار توجيهات الرئيس السيسي لتوفير اكتفاء ذاتي من الثروة الداجنة.

موضوعات متعلقة