الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:04 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وقف ظهورها على قناة الشمس.. «إيمي تاتو»: «كبرتوا الموضوع»

إيمي تاتو
إيمي تاتو

انشغل الرأي العام خلال الساعات الماضية، بواقعة ظهور خبيرة التجميل إيمي تاتو عبر برنامج تلفزيوني بإحدى القنوات الفضائية، والتي أثارت جدلا واسعا على منصات وسائل التواصل الاجتماعي وسط انتقادات لاذِعة من المستخدمين الذين اعتبروا ذلك مخالفا للأكواد الإعلامية وينتقص من شأن المهنة التي يؤدي أصحابها رسالة سامية.

وتعرضت «تاتو» لموجة من الانتقادات اللاذعة على منصات التواصل الاجتماعي؛ لكونها خبيرة تجميل ولم يسبق لها دراسة الإعلام أو العمل في تخصصاته المتشعبة، وتريد الظهور على شاشات يتابعها ملايين المشاهدين، على أنها إعلامية تقدم لهم وجبة من المعلومات التي ربما تساهم في تشكيل صورة ذهنية مغلوطة لدى البعض حول الموضوعات التي ستتناولها لعدم خبرتها في المجال.

وقف ظهور «إيمي تاتو»

ولم يصمت المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على الجدل الدائر بسبب «إيمي تاتو» وقرر وقف برنامجها على قناة الشمس، بعد أن تلقى المجلس شكاوى كثيرة حول خرق البرنامج للأكواد الإعلامية.

وأكد الأعلى لتنظيم الإعلام، في بيان له اليوم الأربعاء، تحويل المسؤول القانوني للتحقيق في المخالفات المنسوبة للقناة بشأن مخالفة شروط الترخيص الصادر للقناة.

ولم تمر سوى ساعات قليلة على بيان الأعلى للإعلام، حتى خرجت «تاتو» على الجمهور عبر صفحتها بفيسبوك تنتقد غضب الجمهور على ظهورها في برنامج تلفزيوني، والذي اعتبرته «أخذ أكثر من حجمه الطبيعي».

تاتو تدافع عن نفسها

وقالت «إيمي تاتو»: «الحمد لله والفضل كله لله قدر الله وما شاء فعل، هو أنا بصراحة مش عارفة ليه حصل غضب على السوشيال ميديا، وخصوصا عند بعض الإعلامين وخصوصا المبتدئين، الموضوع أخذ أكبر من حجمه الموضوع كله كان فقرة في برنامج تقدمه مذيعة أصلا، اكتمال الموضوع أو نهيه ولا فرق معايا».

وأضافت: «أنا قبلته بناء عن طلب كثير من السيدات عن عرض بعض المعلومات والتجارب التي تخص جمال المرأة وعلاقتها بالشعر والبشرة والتاتو، أنا أتعرض عليّ كتير من التمثيل والظهور في برامج وحلقات خاصة وعرض قصة حياتي وعلطول برفض لأن فعلا تركيزي كله على شغلي، وده البرنامج الوحيد اللي قبلته لأنه خاص بفقرة عن المرأة اعتبرته دردشه زي مبدردش على بيدج المطبخ أو التاتو».

دردشة

وتابعت: «كبرتوا الموضوع أوى، ودي معاها ودي معهاش وهوه لا فارق عندي من أساس، أنا برفض أي عرض منتج كإعلان مع أن المكسب من وراء كتير، أنا برفض لقاءات كتير مع صحفيين والقنوات معروفة جدا وكمان بمقابل مادي، أنا برفض دخولي في التمثيل مع إن كتير شجعني إني أقبل، برفض استغل بيدجاتي لأي نوع من الترويج أو زيادة الريتش، كل شغلي تاتوهات والمطبخ كحب دردشة معاكم وليس أكثر، مع احترامي طبعا لقناة شمس وغيرها أنا أقدر على بيدج واحد من بيدجاتي مع أحلي فانز أوصلهم اللي عيزاه وتحت أمرهم في أي استفسار».

وتوجهت «تاتو» بالشكر إلى الإعلامية ريهام سعيد على دعمها لها من خلال نشر الأخيرة منشورا على صفحتها الرسمية بفيسبوك، انتقدت فيه الهجوم على فكرة ظهور إيمي على قناة الشمس.

اقرأ أيضًا: عن مقتل أيمن الظواهري.. كيف تحول الأفكار المتطرفة الشخص السوي إلى إرهابي؟