جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 08:50 مـ 14 رجب 1444 هـ

أسوأ 5 أطعمة تؤثر على جسمك وصحتك.. احذرها

أطعمة تؤثر على جسمك
أطعمة تؤثر على جسمك

تؤثر بعض الأطعمة بشكل سلبي على صحة الجسم، وقد يكون لبعضها أضرار كبيرة على صحتنا.

نستعرض لكم أسوأ أطعمة تؤثر على صحتنا، وذلك حسب ما جاء في healthline، webmd.

الأطعمة المقلية

تحتوي الأطعمة المقلية على نسبة عالية من الدهون والأملاح، والسعرات الحرارية العالية التي تسبب زيادة الوزن، ومشاكل في القلب.
ويحذر الخبراء من شراء للأطعمة الجاهزة والمعلبة، التي تحتوي على الدهون المهدرجة والمتحولة، الأمر الذي يسبب الإصابة بأمراض القلب، والسرطان، والسكري. والبديل الرائع هو القلي في المنزل بزيت الزيتون أو الأفوكادو أو استخدام مقلاة هوائية للحصول على طعم رائع دون أضرار.

اللحوم المصنعة

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من اللحوم المصنعة هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، ومرض الانسداد الرئوي المزمن.

- حبوب الإفطار

تحتوي بعض حبوب الإفطار (خاصة تلك التي تستهدف الأطفال) على مواد حافظة تجعلها تدوم لفترة طويلة، وأصباغ صناعية ومنكهات وكميات عالية من السكر.

كشف مقال نشر في مجلة الجمعية الأمريكية للتغذية أن الحبوب التي يتم تسويقها للأطفال تحتوي على الكثير من الصوديوم، والكربوهيدرات، والسكريات، التي تضر بالجسم وصحة القلب.

- المشروبات الغازية
تحتوي المشروبات الغازية على العديد من المواد الضارة، التي تسبب أمراض القلب، وتسوس الأسنان وهشاشة العظام، وتحتوي أيضا على كميات هائلة من السكر المخفي كوب واحد من المشروبات الغازية يحتوي على 10 ملاعق صغيرة من السكر.

- الأطعمة الغنية بالدهون
كشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين.

وتشير دراسة حديثة إلى أن وجبة واحدة فقط غنية بالدهون يمكن أن تسبب ضررًا لقلبك، وتسبب تغييرات عديدة في خلايا الدم الحمراء.

اقرأ أيضا.. وصفات طبيعية للتخلص من تقشر الجلد بسبب المصيف

اقرأ أيضا.. ما هي الأطعمة يجب أن يتناولها طفلك يومياً؟.. «خاص»