الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:57 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حركة «فتح» تنعي أبنائها الشهداء.. ”ماضون في مقاومتنا الوطنية”

أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اغتيال أبنائها من كتائب "شهداء الأقصى" وهم الشهداء إبراهيم النابلسي، وإسلام صبوح، وحسين طه، الذين ارتقوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة بمدينة نابلس

"حركة فتح" قالت في بيان صحفي: "ليس من الجديد أن نودع، وننعي الأبطال تلو الأبطال الذين سيسطر التاريخ أسماءهم في سجل المآثر الخالدة لشعبنا، فشعبنا الأعزل الضحية مستمر في حياته كفاحاً ونضالات وعذابات في مواجهة أبشع جرائم التاريخ التي تستمر على أرضنا الفلسطينية المحتلة".

مشيراً البيان إلى: "منذ صمت العالم على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين بشتى الذرائع، وشعبنا لن تتوقف في شرايين أبنائه أحلام الحرية والحياة والخلاص من الاحتلال، رغم القهم، والظلم، والتصعيد والعدوان".

وشددت حركة فتح: "إننا في الحركة عامة وكتائب شهداء الأقصى التابعة لنا، ماضون في مقاومتنا الوطنية، وفي مواجهة الموت بالحياة، والهدم بالبناء، راسخون على الكفاح الوطني، كما أننا مستمرون في المواجهة والتحدي رغم كل استهداف يهدف إلى النيل من عزيمتنا".

واختتمت: "سنبقى ملتحمين بشعبنا، متمسكين بمبادئنا وإيماننا الراسخ بحتمية النضال المستمر حتى النصر وانتزاع الحرية والاستقلال".

وفي سياق متصل تداولت وسائل إعلام فلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء، رسالة صوتية، للقيادي المطارد إبراهيم النابلسي، أثناء محاصرته في منزلٍ بالبلدة القديمة من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول فيه :" أُحب أمي - حتى وأن كتبت لي الشهادة لاتتركوا البارودة( السلاح).

وقالت مصادر محلية، بأنه تم استهداف أحد المنازل المحاصرة بصاروخي (انيرجا)، وطالبت في حينها أحد الشبان تسليم نفسه في البلدة القديمة.

ووصفت مصادر محلية، إن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الحارة الشرقية من البلدة القديمة في نابلس، وحاصرت أحد المنازل في المنطقة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة في المكان".

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد ثلاثة شباب فلسطينيين، من قادة كتائب شهداء الأقصى، وهم إبراهيم النابلسي، إسلام صبوح، وحسين طه، بعد محاصرة منزلهم بالبلدة القديمة في نابلس.

وأعلنت الوزارة، بإصابة 40 مواطنا بالرصاص الحي، منهم أربعة بجروح خطيرة، بعد أن اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة نابلس والبلدة القديمة.

اقرأ أيضا:

سفينتي حبوب تبحران من أوكرانيا إلى إيطاليا وتركيا