الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة

فوائد مذهلة للشاي الأخضر بالليمون.. احرص على تناوله يوميا

الشاي الأخضر بالليمون
الشاي الأخضر بالليمون

يعتبر الشاي الأحمر والأخضر، من الأشياء العامة لصحة الجسم، لاحتوائهما على مضاد للأكسدة، فضلاً عن الفيتامينات والمركبات المعززة للصحة، مثل مركب الفلافونويد.

ويتميز بأنه مشروب مهدئ يمكن الاستمتاع به في أي وقت من اليوم، بالإضافة إلى كونه مصدر هام لفيتامين ج الذي يمنح الجسم القوة والنشاط اللازمين.

وبحسب موقع times now، فإن تناول الشاي يوميا يعد أمرا هاما، خاصة الشاي الأخضر بالليمون، لكونه يتسم بالنكهة الرائعة والطعم اللذيذ.

الفوائد الصحية للشاي الأخضر بالليمون

_ معبأ بمضادات الأكسدة: الشاي الأخضر بالليمون غني بمضادات الأكسدة والفلافونويدات التي تقلل الالتهاب وتلف الخلايا.

_ تحدث الأكسدة العالية بسبب الالتهاب وتساعد مضادات الأكسدة في تقليلها بشكل كبير، من خلال الحماية من الأمراض المزمنة المختلفة.

_ يساعد في فقدان الوزن: كل ​​من الشاي الأخضر والليمون ينظمان عملية التمثيل الغذائي التي تساعد في تعزيز فقدان الوزن والحفاظ عليه.

اقرأ أيضاً: في 7 خطوات.. اعرفي سر روتين العناية بالبشرة لممثلات بوليوود

_ يحتوي الشاي الأخضر على مركبات تزيد من حرق الدهون بينما يوفر الليمون فيتامين سي الذي يحافظ على مستويات المناعة.

_ يقلل من مخاطر داء السكري: الشاي الأخضر يحسن مستويات السكر في الدم ويتحكم فيها، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

_ يزيد من مستويات الطاقة: كل من الشاي الأخضر والليمون مليئين بالمركبات التي تعزز وتعزز مستويات الطاقة.

_ الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين التي تحفز الجهاز العصبي المركزي وتساعد على محاربة التعب والإرهاق، يوفر الليمون النضارة.

_ يمنع تكون حصى الكلى: الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر بالليمون طريقة رائعة للوقاية من حصوات الكلى أو الترسبات المعدنية التي تسبب الألم والغثيان.

_ يزيد حمض الستريك الموجود في الليمون من حجم البول ويثبط ترسبات الكالسيوم ويمنع تراكمها.

_ يقلل من مخاطر السرطان: يعتبر كل من الشاي الأخضر والليمون من مصادر القوة لمضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان القاتل.

اقرأ أيضاً: 7 نصائح للعناية بقدميك في الصيف.. راحتك تبدأ من ارتداء الأحذية

_ بعض المركبات الموجودة في الليمون توقف نمو وانتشار الخلايا السرطانية.

_ يحافظ على ترطيب الجسم: شرب الشاي الأخضر بالليمون بانتظام على مدار اليوم هو وسيلة رائعة لتجديد الجسم بالإلكتروليتات الأساسية، فهو يساعد في مرونة الجلد وإدارة الوزن ويساعد في حسن سير عمل الدماغ والجهاز الهضمي والكليتين.