الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:33 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تسريحات شعر تسمح بدخول الأكسجين لفروة الرأس.. أخصائي يوضح

تسريحة شعر
تسريحة شعر

يعاني الشعر خلال فصل الصيف، مثلما يعاني أي شيء آخر، فكما تتكون البقع الداكنة على الوجه، نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وكما يصاب الجسم بحبوب في كل مكان، نتيجة ارتفاع درجة حرارته، يصاب الشعر أيضاً بالعديد من المشاكل الصيفية، أبرزها التعرق ونقص مستوى الأكسجين الداخل إلى فروة الرأس، وهو ما يترتب عليه تساقط وتقصف وضعف البصيلات.

لذلك تقدم الدكتورة يوأنا موريس، أخصائي الجلدية والتجميل، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، بعض التسريحات والعادات، التي من شأنها تقلل تعرق وتأثر الشعر خلال فصل الصيف، وذلك في النقاط التالية:

التسريحات:

_ ينبغي تمشيط الشعر وتقسيمه إلى جزئين، نصفه على اليمين والنصف الآخر على الجانب الأيسر، وربط كل جزء برابطة شعر من الستان، هذه التسريحة تعمل على تهوية الشعر من المنتصف، ومن ثم دخول الأكسجين إلى فروة الرأس.

_ يمكن تمشيط الشعر ورفع البصيلات جميعها للأعلى، حيث يعمل ذلك على تهوية المناطق فوق الأذنين و من الأمام، فضلاً عن منطقة أعلى الرقبة من الخلف.

_ يمكن ترك الشعر كما هو دون تغطيته، أو ربطه، للتهوية الجيدة، حيث أن ترك الشعر هكذا منسدل على الظهر والكتفين، يعمل على دخول الأكسجين إلى فروة الرأس.

اقرأ أيضًا: في حب الشعر الأبيض.. سيدة تقود حملة للتشجيع على مقاطعة «الصبغة»

_ يمكن تقسيم الشعر إلى جزئين، من الأمام والخلف، مع ترك الجزء الخلفي كما هو منسدل على الظهر، بينما يتم ربط الجزء الأمامي برابطة من الستان، وتركه منسدلاً على الجزء الخلفي.

العادات اليومية:

_ يفضل تغيير أوضاع وتسريحات الشعر مرتين أو ثلاثة خلال اليوم الواحد، وعدم اعتماد تسريحة واحدة، لتقليل فرص التعرق، ومن ثم الحفاظ على صحة الجذور

_ ينبغي عدم ربط الشعر بعد غسله، أو تغطيته بالحجاب، حيث يعمل ذلك على تغيير رائحة الشعر، ويتسبب في تعرقه، وهو ما يؤدي إلى فقدانه وضعفه.

_ مراعاة عدم تغطية الشعر خلال التواجد في المنزل، بل يفضل تهويته وتعرضه للهواء، حتى يتنفس.

اقرأ أيضًا: «إزاي تستحمى؟».. خبراء يوضحون إتيكيت أخذ الشاور

_ لا بد من الامتناع عن استخدام أجهزة فرد وتمشيط الشعر الكهربائية، لكونها تضخ الهواء الساخن إلى فروة الرأس، ومن ثم تتسبب في تعرقه وتساقطه.

_ استخدام رابطة شعر وحجاب من الستان، لكونه يساعد في الحفاظ على جودة وصحة الشعر.

_ تمشيط الشعر أكثر من مرة خلال اليوم الواحد لتهوية الجذور، ومن ثم امتصاص الفروة للأكسجين.