الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:05 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

7 نصائح للعناية بقدميك في الصيف.. راحتك تبدأ من ارتداء الأحذية

ارتداء الأحذية في الصيف
ارتداء الأحذية في الصيف

نعاني خلال الأجواء الدافئة من آلام القدمين، فضلاً عن الروائح الكريهة، لذلك علينا باختيار أحذية تقلل من الاحتكاك، بالإضافة إلى ضرورة اتباع بعض النصائح، للقضاء على الألم والمشاكل الصحية الملازمة لارتداء الأحذية ساعات طويلة.

أنواع الأحذية

وبحسب موقع stride wist، يفضل اعتماد أحذية معينة خلال ساعات العمل، أو غير ذلك، لكونها الأكثر حفاظا على جلد القدمين، من بينها المصنوعة من الجلد الطبيعي والأصلي، إذ تكون أكثر نعومة على جلد القدم.

كما يفضل اختيار الأحذية التي تميل للصناعة القطنية، أو التي تتضمن على نسبة عالية من القطن، إذ تمتص ماء القدمين (التعرق)، وهو ما يجعل القدمين جافة لساعات طويلة، ومن ثم عدم تكون روائح كريهة.

اقرأ أيضاً: في 7 خطوات.. اعرفي سر روتين العناية بالبشرة لممثلات بوليوود

في المقابل يفضل الابتعاد عن الأحذية التي تتضمن على فوريه من الداخل، لكونها تساعد على التعرق، وتساعد في تكوين الروائح.

كما يفضل الابتعاد عن الأحذية التي تحتوي في صناعتها على جزء من البلاستيك، إذ أنه يسبب الإصابة بالتهابات جلدية، كما يؤدي لتكون البثور والدمامل الجلدية.

نصائح لمنع التعرق
_ حاول دائمًا اختيار زوج لطيف من الأحذية الخفيفة الوزن، ستحافظ هذه على برودة قدميك، وكذلك الجوارب القابلة للتنفس.

_ يساعد علاج تعرق قدميك بمسحوق مضاد للفطريات في الحفاظ على برودة قدميك، كما أنها تساعد على امتصاص العرق، كما أن خصائصها المضادة للبكتيريا تقلل التهيج.

اقرأ أيضاً: دراسة: التزام المرأة بقواعد الأمان يجعلها الأفضل في قيادة السيارات

_ ارتداء الجوارب يمتص العرق الناتج عن قدميك ويقلل من الروائح الكريهة، لذلك اشترِ أفضل الجوارب التي يمكنك ارتداؤها، ولكن احرص على شراء الأقمشة المناسبة مثل القطن؛ يعتبر هذا النوع في الصيف جيدًا.

_ يجب غسل جميع الجوارب التي ترتديها بصفة دورية لمنع التعرق.

_ استخدام الماء والصابون أفضل طريقة للحفاظ على جلد قدميك، لذلك يفضل غسلهما كلما خلعت حذائك، لأن الصابون والمستحضرات المتخصصة سوف تخترق مسام بشرتك وتحافظ على قدميك خالية من الرائحة.

_ استخدام بودرة القدم للتخلص من الفطريات، خاصة في أظافر القدم.

_ مزيل العرق ليس فقط للإبطين، بل يستخدم أيضا بعد غسل قدميك، استخدم منشفة جافة، ثم رش قدميك قبل ارتداء الجوارب.