الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في 7 خطوات.. اعرفي سر روتين العناية بالبشرة لممثلات بوليوود

كريتي سنون
كريتي سنون

تعد كريتي سانون هي واحدة من أشهر الممثلات الهنود، التي تمتلك بشرة متوهجة تشبه الزجاج، وهو ما يظهر للجميع في أعمالها الفنية، تبدو بشرتها خالية من المشاكل بفضل روتين العناية الذي تحب اتباعه.

وبحسب موقع times now، فهي تتبع روتين عناية يومي بالبشرة، مكون من سبع خطوات، ستجعلك تتألقين مثلها تمامًا.

وتبدأ كريتي بغسل وجهها بغسول مناسب لنوع البشرة، تحرص على تدليك المناطق بعمق، حتى تتخلص من كل الأوساخ والزيوت.

علاج العيوب
تحب كريتي استخدام قناع علاجي على وجهها، مرة أو مرتين في الأسبوع، في مقاطع الفيديو التي تشاركها، كانت ترتدي قناعًا كريمي، يحتوي على البروبيوتيك واللبن الزبادي.

اقرأ أيضاً: تسريحات شعر تسمح بدخول الأكسجين لفروة الرأس.. أخصائي يوضح

استخدم مناشف من الألياف الدقيقة
استخدم المناشف الناعمة المصنوعة من الألياف الدقيقة إذا كنت ترغب في حماية بشرتك، تحب كريتي إبقاء وجهها رطبًا بعض الشيء طوال الوقت.

تونر
يعتبر التونر ضرورة مطلقة عندما يتعلق الأمر بروتين كريتي للعناية بالبشرة، يساعد على إغلاق المسام ويساعد المنتج على التغلغل إلى العمق لتغذية الجلد، إنها تستخدم واحدة تحتوي على النياسيناميد، ومواد أخرى من مكونات طبيعية، تعمل على زيادة توهج البشرة، من خلال تجديد الخلايا.

فيتامين سي
لا تفوت كريتي أبدًا استخدام مصل فيتامين سي على وجهها، حيث أنه يقوم بتفتيح البشرة، كما يحسن انتاج الكولاجين، لذلك تقوم بتطبيقه على البشرة صباحاً ومساءً، لتتمكن من تجديد خلايا البشرة، ومن ثم الظهور بصورة مشرقة.

واقي الشمس
تحب كريتي أن تستخدم واقي من الشمس، تستخدم منتجات غنية بالسيراميد ولا تنسى تطبيق المنتج على وجهها ورقبتها، لكونها تتعرض للشمس هي الأخرى، وبالتالي تمنع تكوين البقع الداكنة.

اقرأ أيضاً: قواعد اختيار واقي الشمس المناسب.. أخصائي جلدية ينصح

مرهم الشفة
تحب كريتي إنهاء العناية ببشرتها باستخدام مرطب الشفاه، لذلك نجد شفتيها لامعة، كما تتسم بملمس ناعم، بفضل استخدام مرطب الشفاه الذي يحتوي على مواد مغذية لخلايا الجلد، كما أنها تستخدم مرطب الشفاه على الحواف الخارجية لعينيها، بغرض ترطيبها وتجديد خلايا البشرة، ومن ثم القضاء على الهالات السوداء.