الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:56 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: جهود الرئيس السيسي أثمرت عن نجاح الوساطة المصرية في غزة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن توالي الإشادات الدولية والعربية والفلسطينية بالدور المصري في رعاية وقف إطلاق النار في غزة عبر نجاح مصر في فرض الهدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، يعبر عن ثقل الدور المصري ودوره التاريخي في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية.

اقرأ أيضًا: المتحدث الرسمي لحزب الوفد: الحوار الوطني يعمل على حل مشكلة الزيادة السكانية

النائب أحمد محسن: جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي أثمرت عن نجاح الوساطة المصرية

وأشاد النائب أحمد محسن بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أثمرت عن نجاح الوساطة المصرية، وساهمت في سرعة وقف إطلاق النار والحفاظ على سكان قطاع غزة عبر إقرار التهدئة، مؤكدا أن مصر هي قلب منطقة الشرق الأوسط والركيزة الأساسية للأمن والاستقرار في هذا الإقليم.

النائب أحمد محسن: مصر حريصة على اتخاذ خطوات فعلية لتحسين الوضع المعيشي لسكان غزة

ونوه عضو مجلس النواب بحرص مصر على احتواء الموقف الميداني لمنع اتساع الأعمال العسكرية بين الطرفين، وفقا لتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا إلي أن مصر حريصة على اتخاذ خطوات فعلية لتحسين الوضع المعيشي لسكان غزة وعم السلطة الوطنية الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: المتحدث الرسمي لحزب الوفد: الحوار الوطني يعمل على حل مشكلة الزيادة السكانية

برلماني: مصر عبر تحركها الأخير ورعايتها للتهدئة أعادت الأمل للشعب الفلسطيني

واختتم النائب أحمد محسن تصريحاته بأن مصر عبر تحركها الأخير في رعاية التهدئة والتوصل إلى وقف إطلاق النار أعادت الأمل للشعب الفلسطيني في تحقيق السلام واستعادة حقوقه، وفقا للقرارات الدولية والتي تقر التسوية عبر إقامة دولة فلسطينية على حدود 4 يونيو 1967، وذلك لن يتحقق إلا برعاية مصرية وعبر دورها المحوري في المنطقة.

وفي سياق آخر أكد النائب عبدالله مبروك، عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن القضية الفلسطينية هي أمن قومي لمصر، مشيرا إلي أنه لا يمكن الحديث عن تسوية لهذا الصراع بدون إقرار حل الدولتين الذي يقوم في جوهره على إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967.

اقرأ أيضًا: تفاصيل التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى لحملة الثانوية العامة 2022

موضوعات متعلقة