الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:30 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل: تصعيد جديد.. إصابات بالغة جراء استهداف الاحتلال مسيرة منددة في نابلس والخليل

مواجهات بين فلسطين والاحتلال
مواجهات بين فلسطين والاحتلال

لم يمر وقت طويل على استعادة الهدوء في غزة، حتى فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلية نيرانها مرة أخرى على الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، لقمع مسيرة شبابية خرجت للتنديد بجريمة اغتيال 3 شهداء في مدينة نابلس والخليل بالضفة المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة 9 شباب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عن مدخل البيرة الشمالي، لافتة إلى إصابة أحد الشباب بالرصاص الحي في الصدر، ونقل على إثرها إلى مجمع رام الله الطبي، لك حالته شبه مستقرة.

جروح بالغة

وأشارت الوزارة إلى كما إصابة حالة أخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بالإضافة إلى إصابة 7 آخرين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وفي الخليل، تعرض شاب لجروح بالغة خلال مواجهات محتدمة اندلعت مع القوات الإسرائيلية وسط المدينة.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية الأمريكي يرحب بالهدنة في غزة ويشيد بالوساطة المصرية

ووفقًا لوكالات الأنباء الفلسطينية، أصيب الشاب يوسف جابر الذي يبلغ من العمر 18 عاما، برصاصة من النوع المتفجر في صدره، وتم نقله إلى مستشفى الأهلي بالخليل لتلقي العلاج في قسم العناية المكثفة، نظرًا لحالته الخطيرة.

جدير بالذكر أن إسرائيل قامت بتنفيذ ضربات جوية استهدفت من خلالها بشكل رئيسي مواقع في قطاع غزة لحركة الجهاد التي ردت بإطلاق مئات الصواريخ، أسفر عنها مقتل 41 شخصًا من بينهم 15 طفل، وإصابة 311 شخص، وتم احتواء التصعيد بوساطة مصرية.

اقرأ أيضًا: الكرملين: الشروط المسبقة للقاء بين بوتين وزيلينسكي لم تصل بعد