جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 06:13 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

عاجل … موسكو تستنكر حجب تويتر حساب «الخارجية الروسية»

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية
المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية

أفادت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الثلاثاء، أن موقع "تويتر" حجب حساب الوزارة باللغة الإنجليزية، بسبب منشور سابق لها، لمحت إلى تورط الولايات المتحدة الأمريكية بظهور فيروس "كورونا".

وقالت زاخاروفا على حسابها الشخصي في موقع "تيليجرام": "قامت إدارة موقع "تويتر" بحجب الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الروسية باللغة الإنجليزية لمدة 7 أيام، بسبب نشر اقتباسات من مؤتمر صحفي لقائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في الجيش الروسي إيغور كيريلوف، حول الأنشطة البيولوجية العسكرية لواشنطن ".

ومن جهتها، استنكرت المسؤولة الروسية رد الفعل الحاد من قبل موقع "تويتر" على منشور وزارة الخارجية الروسية الذي لفت إلى احتمالية ضلوع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في ظهور فيروس "كورونا" الجديد، مشيرة إلى أن هناك محاولة وصفتها بالـ"خرقاء" أخرى لإسكات روسيا.

محاولة خرقاء

ولفتت زاخاروفا إلى أن هذا النوع من العقوبات يطبق على الوزارة لأول مرة، قائلة:"من الممكن حجبنا، ولكننا سنجد طريقا آخر دائما".

وعلى خلفية التوتر القائم بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت موسكو، اليوم الثلاثاء، أن قواتها تمكنت من تدمير مستودعًا مليئ بصواريخ "هيمارس" الأميركية ومدافع هاوتزر، في وسط أوكرانيا، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" العربية.

اقرأ أيضًا: http://البنتاجون يعلن لأول مرة إرسال صواريخ مضادة للرادار إلى أوكرانيا

اقرأ أيضًا: http://«روسيا تنفي».. إعلام أوكراني: شن 7 غارات على جزيرة القرم