الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 أسباب تجعلك تتعرق أثناء النوم

التغرق
التغرق

يشير التعرق الليلي أثناء النوم إلى مشاكل صحية حتى لو لم يحتاج دائمًا إلى العلاج في بعض الحالات، ولكن يمكن تنظيمه عن طريق فحص درجة حرارة مكيف الهواء أو تغيير اللحاف، أو اختيار الأقمشة الخفيفة لوقت النوم.

أسباب التعرق أثناء النوم

1-سن اليأس: انقطاع الطمث من أهم مسببات التعرق الليلي، والتغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة بعد انتهاء سنوات الإنجاب هي المسؤولة عن ذلك، ويمكن أن يصاحبها أيضًا تقلبات مزاجية.

2-انخفاض مستويات السكر في الدم: نقص سكر الدم هو عندما تنخفض مستويات السكر في الدم إلى مستويات منخفضة بشكل غير طبيعي، ويرتبط هذا بمرض السكري ومن المرجح أن يعاني منه معظم الأشخاص الذين يتناولون أدوية الأنسولين.

3-الآثار الجانبية للستيرويدات ومسكنات الألم: قد يكون التعرق ليلًا أيضًا نتيجة لتناول مضادات الاكتئاب والمنشطات ومسكنات الألم، وإذا حدث هذا في كثير من الأحيان، يمكن للمرء أن يطلب من الطبيب أن يوصي بأدوية بديلة.

اقرأ أيضا: منها فتح المسام.. إليك تأثير التعرق على صحة البشرة

4-الكحول: أولئك الذين اعتادوا على شرب كوب أو كوبين من الكحول هم أكثر عرضة للمعاناة من الانجراف، قد يكون هذا سببًا للتعرق الليلي حيث يعمل الكحول على إرخاء المسالك الهوائية مما يجعل التنفس أكثر صعوبة ونتيجة لذلك يبذل الجسم جهدًا إضافيًا للقيام بذلك وبالتالي يرفع درجة الحرارة.

5-القلق: هو أيضًا سبب شائع للتعرق الليلي المفرط، عندما يشعر الفرد بالقلق، تبدأ درجات حرارة الجسم في الارتفاع استجابةً لمحاربة المشاعر السلبية.