الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:29 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
قصور الثقافة تقيم احتفالية عيد القيامة المجيد على مسرح السامر.. غدا شاب مختل نفسيا يطعن والده ويحرق جثتة ببنى سويف تنطلق اليوم.. عروض مسرحية مجانية لقصور الثقافة بالغربية والبحيرة السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024

«على رأسهم الكاكاو».. أطعمة ومشروبات تساعد على التخلص من التهابات الجسم

أطعمة تقلل الالتهابات
أطعمة تقلل الالتهابات

يعاني بعض الأشخاص مشكلات التهابات الجسم، نتيجة لعدة أسباب، وهو الاستجابة للإصابة بمرض العدوى، أو بسبب التأثر بالنظام الغذائي الغير صحي، وعدم أخذ وقت كافي من النوم والراحة، مما يؤدي لارتفاع مستوى الإجهاد بالجسم، وحدوث مضاعفات صحية، مثل مرض السكر، والقلب، والسرطان، وغيرها من الأمراض، وفقا لما جاء بموقع "everydayhealth" .

عناصر غذائية تحاربة التهابات الجسم بشكل جيد، ومنها:

-الشوكولاتة الداكنة أو الكاكاو:

تعد الشكولاتة من أكثر العناصر الغذائية الجيدة، التي تواجه الالتهابات والتخلص منها، لأنها تحتوي مضادات الالتهابات، وأيضا مضادات الأكسدة، لذلك ينصح الأشخاص الصابين بالإلتهابات تناول الشوكولاتة الداكنة يوميًا، لتقلل فرص الإصابة بالالتهابات.

الفلفل الحلو:

يعتبر الفلفل الحلو من أكثر الخضروات، التي تساعد على تقليل فرصة التعرض للإلتهابات، لأنه يتمتع بعدة خصائص طبيعية، لإحتوائه على مضادات الأكسدة، والالتهابات، لذلك ينصح بإضافة إلي الطعام الطهي به بشكل يومي.

الكركديه:

يتميز الكركديه بالعديد من العناصر الغذائية، ويعد من أهم المشروبات المفضلة لدي الأفراد في فصل الشتاء، لأنه مصدر غني بخصائص مضادات الالتهابات، لذا يساعد على خفض ضغط الدم والكوليسترول، وتقليل الوزن الزائد.

اقرأ أيضا: «سهلة وغير مكلفة».. خطوات تحضير الكركديه مع النعناع في رمضان