الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:11 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«التخلّص من الخلايا الميتة» أبرزها.. نصائح فعالة لمحاربة مشكلة تجاعيد البشرة

محاربة التجاعيد
محاربة التجاعيد

تسعي الكثير من الفتيات للحفاظ على بشرتهن بشكل دائم، لذلك يلجأن لمتابعة الطقوس التجميليّة، التي تساعدهن على العناية بصحة البشرة والجلد خلال ساعات طويلة؛ نظراً لمفعولها القوية لعلاج الوجه من مشكلة التجاعيد المبكرة، أو ظهور البقع الداكنة بشهادة الخبراء في هذا المجال، وفقا لما ورد بموقع "العربية".

طرق فعالة للتخلص من مشكلة تجاعيد والبقع الوجه:

- الجمع بين العناصر الفعّالة:

ينصح أصحاب البشرة الدهنية في فصل الصيف، باستخدام العناصر الأكثر فعالية، ومنها حمض الهيالوريني، لأنه يساعد على حماية البشرة من البقع السوداء، كما يحافظ على مرونة البشرة، لذلك يجب الاعتماد على منتجات تجميلية تجمع فيها كل العناصر الفعالة، ثم توضع على الوجه، ما يساهم في تمليس الخطوط الدقيقة، ويؤخّر تحوّلها إلى تجاعيد.

-التخلّص من الخلايا الميتة:

لا بد من إزالة الخلايا الميتة كل 28 يومًا، لتجديد خلايا الجلد، ولكن في حالة تتباطىء هذه العمليّة، قد تؤدي لتراكم كميات كبيرة من طبقات الجلد الميت، مما يؤثر على إشراقها ونضارتها، لذلك يفضل وضع مقشّر خاص للبشرة غنيّ بحوامض الفاكهة، وتُستعمل مرتين كل أسبوع، لاستعادة البشرة إشراقها وتمويه تجاعيدها.

-تأمين الدعم الليلي للبشرة:

تحصل الآليّة الطبيعيّة لتجديد خلايا البشرة على ذروتها وقت الليل، لأنها تعمل على التخلص من التجاعيد والبقع الداكنة بشكل جيد، لذلك قم باستخدام كريم غنيّ بالأنشطة المفيدة للوجه، مثل مضادات الأكسدة، النيوهيسبيريدين، أو حتى الفيتامينE، قد تُساعد على محاربة الجيرات الحرّة.

اقرأ أيضا: حيل طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف