الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:22 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غير متوقع.. اكتشاف مواد مخدرة بحلوي الأطفال يثير الجدل

مضبوطات لمواد مخدرة في الحلوي
مضبوطات لمواد مخدرة في الحلوي

كشفت دائرة الطب العدلي في العراق خلال الساعات القليلة الماضية، عن وجود مخدرات داخل حلوى الخاصة بالأطفال، الأمر الذي أثار الخوف والذعر بين أسر هؤلاء الصغار، وفقا لما جاء بموقع "سكاي نيوز"، البريطانية.

وفقا لما جاء بالتقرير، بأن دائرة الطب العدلي تمكنت من ضبط المواد المخدرة التي توجد في حلوى الجيلاتين الخاصة بالأطفال، كما وجد أيضا سجائر إلكترونية.

قال الدكتور على عباس مدير عام دائرة الطب العدلي، إن تلك المواد المخدرة يتم استلامها من خلال فريق التحقيق، حيث إنه نجحوا في العثور على الكثر من الأشكال المختلفة، مثل رسمة الدب والنرجيلة الإلكترونية، التي يطلق عليها "فيب" وهناك السجائرالمشهورة باسم بـ"الأرجيلة الإلكترونية"، تشمل سائل مادة الحشيش المخدرة.

أضاف عباس أن هذه المخدرة والمذكورة بجدول رقم (1، 4) الملحق بقانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017، الذي سبب تلف للمخ عند زيادة الغكثار من تناوله بانتظام.

ومن جانبه، شدد مدير عام دائرة الطب العدلي، على تجنب انتشار المخدرات في المحال التجارية، لمنع الخطر والأضرار، التي تلحق بالأطفال عند تناول الحلوي، حيث يوصف بأنه "قد يكون أسلوبا حديثا لتهريب المخدرات، مما يعد مؤشرا خطيرا".

يذكر أن بدأ انتشار هذه المخدرات في العراق منذ عام 2003، والأمر ازداد سوءًا، عندما أصبحت العراق معبر لانتشار وانتقال المخدرات إلى مستهلك بحسب الجهات الأمنية، ولا سيما أن المعابر البرية العراقية تتضمن عددا كبيرا من المناطق الهشة أمنيا، والتي يتم التسريب من خلالها.

اقرأ أيضا: «عشان يسترزق».. مطعم يضع مخدرات في الطعام ويقدمه للزبائن