الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:40 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

احذر.. 5 أطعمة ومشروبات تسبب الأرق

أطعمة تسبب الأرق
أطعمة تسبب الأرق

تصيب بعض الأطعمة بحالة من الأرق إذا تم تناولها قبل النوم مباشرة أو بوقت قليل، لكونها تحتوي على مركبات تشعر الأفراد باليقظة، كما يحتوي عدد منها على نسب عالية من الدهون، تؤدي إلى الإصابة بصعوبة الهضم، أو اضطراب القولون، كل هذه الأمور وغيرها تسبب الشعور بالقلق والتوتر خلال النوم.

أطعمة تسبب الأرق

وفق موقع هيلث لاين، فإن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تسبب الأرق إذا تم تناولها قبل النوم مباشرة، تأثير هذه الأطعمة يختلف من شخص لآخر، وقد يتأثر الأفراد بطرق مختلفة. إليك بعض الأمثلة الشائعة على الأطعمة التي يمكن أن تؤثر سلبا على النوم:

1. المشروبات المحتوية على الكافيين: مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية الكحولية. قد يؤدي تناولها قبل النوم إلى تحفيز الجهاز العصبي وزيادة اليقظة.

2. الوجبات الثقيلة والدهنية: تناول وجبة ثقيلة وغنية بالدهون قبل النوم يمكن أن يسبب عسر الهضم و الارتجاع المريئي، مما يؤثر على جودة النوم.

3. الأطعمة الحارة: يمكن أن تسبب الأطعمة الحارة زيادة في درجة حرارة الجسم وتهيج المعدة، مما يجعل من الصعب الاسترخاء والنوم.

4. الشوكولاتة: تحتوي الشوكولاتة على مادة الكافيين والتي تعمل كمنبه وتحفز الجهاز العصبي.

5. المشروبات الكحولية: قد يعتقد البعض أن تناول الكحول يساعد على النوم، ولكن في الواقع يمكن أن يسبب اضطرابات في النوم ويقلل من جودته.

إذا كنت تعاني من صعوبة في النوم، فقد يكون من الأفضل تجنب تناول هذه الأطعمة قبل النوم واختيار الأطعمة الخفيفة والمتوازنة بدلاً من ذلك. كما يوصى بتجنب شرب المشروبات التي تحتوي على كافيين.

اقرأ أيضاً: 3 أطعمة محظور تناولها مع الشاي.. احذر