الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:42 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غير متوقعة.. ما هي فوائد عصير البقدونس على الصحة؟

عصير البقدونس
عصير البقدونس

تتعدد فوائد عصير البقدونس على الصخة، وهو مشروب أخضر اللون، يتم تحضيره من ورق نبات البقدونس المخصص لتزيين الطعام، كما أنه يمنحه مذاق ورائحه جيدة، ويكون على شكل ورق صغير ورقيق القوام ينبثق من عصا خضراء صغيرة، يمكن إضافتها أيضاً إلى الطعام أو الاستغناء عنها حسب ميول الأفراد.

فوائد عصير البقدونس

وفق موقع askall، فإن فوائد عصير البقدونس الصحية المحتملة متعددة ومختلفة، وعلى الرغم من ذلك لم يتخذ هذا النوع من العصائر شهرة واسعة من قبل، لكنه عرف من خلال بعض المشاهير الذين تحدثوا عن فوائده الكثيرة على الصحة، خاصة بعد ممارسة التمارين الرياضة، من هنا جاءت فكرة تحضير عصير البقدونس ومعرفته، لذلك سنقدم في هذا التقرير بعض فوائده، وهي كالتالي:

1. غني بالفيتامينات: يحتوي عصير البقدونس على نسبة عالية من فيتامين C وفيتامين K وفيتامين A. فيتامين C، الذي يعزز جهاز المناعة ويحمي الجسم من الأمراض، زفيتامين K مهم لصحة العظام والتخثر الدموي، أما فيتامين A يساهم في صحة البصر وصحة الجلد.

2. مضاد للأكسدة: يحتوي البقدونس على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة في الجسم، يعتقد أن المضادات الأكسدة تلعب دورًا في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.

3. تحسين صحة الهضم: البقدونس يحتوي على مركبات تعزز عملية الهضم وتساهم في تخفيف الانتفاخ والغازات الهضمية، كما يعتبر مدرًا للبول ومساعدًا في التخلص من السموم من الجسم.

4. دعم صحة القلب: يعتقد أن البقدونس يساعد في تقليل مستويات الكولسترول الضار (LDL) في الدم، وبذلك يمكن أن يتحكم في ضغط الدم ويقلل من خطر الأمراض القلبية.

5. تعزيز صحة العين: بفضل وجود فيتامين A والكاروتينويدات فيه، يمكن أن يساهم البقدونس في الحفاظ على صحة العين والحد من مشكلات الرؤية.

اقرأ أيضاً: يعزز الهضم.. 6 فوائد لتناول عصير الليمون في فصل الصيف