الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:00 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 أطعمة محظور تناولها مع الشاي.. احذر

أطعمة تجنب تناولها مع الشاي
أطعمة تجنب تناولها مع الشاي

يوجد عدد من الأطعمة التي ينبغي تجنب تناولها مع مشروب الشاي، وذلك بسبب الآثار السلبية المحتملة، إذ أنها تتسبب في بعض التفاعلات مع مركبات الشاي وتكون النتيجة إلحاق الضرر بالصحة، وهي إلى ذلك تمنع الاستفادة من العناصر المفيدة التي توجد بالشاي.

أطعمة محظور تناولها مع الشاي

وفق موقع هيلث لاين، فإن هناك عدد من الأطعمة التي ينبغي تجنب تناولها مع الشاي، وذلك لأنها تضر بالصحة وتحتوي على مركبات مضادة لتلك التي توجد في الشاي، لذلك قد تصيب ببعض المشاكل أو الوعكات الصحية، وهي كالتالي:

1. الأطعمة الدهنية الثقيلة: قد تؤدي الأطعمة الدهنية الثقيلة مثل الوجبات السريعة والأطعمة المقلية إلى الشعور بالثقل بعد تناولها مع الشاي، قد يكون من الأفضل تجنب تناول هذه الأطعمة مع الشاي لتفادي الشعور بالانزعاج.

2. الأطعمة الحارة: إذا كنت تعاني من حساسية للأطعمة الحارة، فقد تزيد تناولها مع الشاي من حدة الأعراض، يمكن أن يشمل ذلك الفلفل الحار والصلصات الحارة والأطعمة المحتوية على التوابل القوية، قد يكون من الأفضل تجنب تناولها مع الشاي إذا كنت تعاني من الحساسية.

3. الأطعمة الحمضية: قد يؤدي تناول الأطعمة الحمضية مثل الليمون والبرتقال مع الشاي إلى زيادة حموضة المعدة لدى بعض الأشخاص، مما يسبب الشعور بالحرقة أو الانزعاج، إذا كنت تعاني من مشكلات في الجهاز الهضمي، فقد يكون من الأفضل تجنب تناول الأطعمة الحمضية مع الشاي.

اقرأ أيضاً: تناول الشاي مرة واحدة يوميا.. إليك فوائده على عظامك