الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:52 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محتالون يسحبون نقودك باتصال هاتفي من مجهول.. احذر

سرقة الأموال باستخدام الرسائل
سرقة الأموال باستخدام الرسائل

نشر أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي ويسمى محمود عمر أبو عبد الملك، والذي يتابعه أكثر من مليون شخص عبر حسابه الشخصي بتطبيق فيسبوك، منشور يوضح طريقة جديدة من طرق النصب التي يستخدمها المحتالين لسحب النقود من المحفظة الالكترونية.

طريقة جديدة لسحب النقود باستخدام رقم الهاتف

قال محمود عمر في منشوره الذي لاقي تفاعلا كبيرا بين المتابعين والنشطاء، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من شخص مجهول قال إنه سيقوم بتحويل مبلغ 500 جنيه إلى محفظته الرقمية، وكل ما عليه أنه يقوم بالضغط على كود سيصله بعد قليل في رسالة نصية.

وافق محمود عمر على إضافة المبلغ إلى محفظته، ولكن المتصل طلب منه مراجعة الرقم معه للتأكد من صحته، هنا شعر محمود عمر بالقلق، فسأله عن السبب الذي يدفعه لمراجعة الرقم طالما أنه سيقوم بتحويل مبلغ بسيط مثل هذا.

حاول المتصل مع محمود عمر مرة أخرى لمراجعة الرقم ثم الضغط على كود "*9*55#"، هنا تأكد محمود من أن ما يحدث هي محاولة نصب لسحب نقود المحفظة الرقمية الخاصة به، وعليه اعتراض على مراجعة الرقم والضغط على الكود، وقال له إن الأمر بسيط ولا يستدعي كل هذا، كل ما عليك هو تحويل المبلغ فقط، هنا توقف المتصل عن الحديث وأغلق المكالمة، ثم وصلت رسالة نصية إلى صاحب الرقم محمود عمر، تفيد بأنه ينبغي الضغط على الكود "*9*55#"، وذلك لتحويل مبلغ 2540.

اختار محمود عمر أن ينشر تجربته هذه عبر حسابه بتطبيق فيسبوك، بغرض تحذير النشطاء والمتابعين من وسائل الاحتيال والنصب الجديدة، والتي تهدف إلى سحب النقود على المحافظ الرقمية، كما قام بعمل إشارة إلى الشركة التي يتبع لها رقمه ومحفظته الإلكترونية، مرفق بسؤال حول كيفية سحب الأموال من المحفظة، وكيف للمحتال أن يعرف تفاصيل الرصيد، وطلب منهم تفسير لما حدث له.

يذكر أن وسائل النصب والاحتيال باستخدام أرقام الهواتف وحسابات مواقع التواصل قد اختلفت وتنوعت، إذ يمكن للمحتال أن يطلع على ويسحب نقودك من خلال الروابط المجهولة، أو الأكواد السرية، التي يرسلها الضحايا وبمجرد الضغط عليها أو طلبها، يكون قد وضع يده على بياناتك الشخصية المتعلقة بحساباتك في البنك أو محفظتك الرقمية.

اقرأ أيضاً: المحتالون يسرقون أموالك بطريقة صادمة.. تحذير شديد لمستخدمي واتساب وفيسبوك