الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:04 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معلومات لا تعرفها عن زيت البرتقال.. منها تحسين المزاج

زيت البرتقال
زيت البرتقال

يعتبر زيت البرتقال من الزيوت الطبيعية المستخلصة من قشر فاكهة البرتقال، تلك الفاكهة المصنفة من الأنواع الحامضة التي تتمتع بمذاق لاذع قليلا، وتتوفر في الأجواء الباردة لذلك تضج بها الأسواق في موسم الشتاء، وعلى الرغم من كونها حامضة إلا أن مذاق زيت البرتقال لم يكن كذلك.

استخدام زيت البرتقال

وفق موقع هيلث لاين، فإن زيت البرتقال هو زيت طبيعي يستخلص من قشور البرتقال، يجرى استخدامه في مجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك العلاج العطري والتدليك والعناية بالبشرة والشعر، لذلك متوفر في مراكز العناية بالصحة والجلد العالمية، لكونه يحتوي على العديد من الفيتامينات.

فوائد زيت البرتقال

تتميز زيوت البرتقال برائحتها العطرية المنعشة والحمضية، وتحتوي على مكونات فعالة مثل الليمونين والليمونينول والبيرنيلين والألفا بينين، وفيما يلي بعض الفوائد المحتملة لزيت البرتقال:

1. تحسين المزاج: يعتبر زيت البرتقال من الزيوت العطرية المنشطة للمزاج، حيث يساعد في تخفيف التوتر والقلق وتحسين المزاج العام.

2. تهدئة الجهاز العصبي: يعتبر زيت البرتقال مهدئًا للجهاز العصبي، ويمكن استخدامه لتخفيف التوتر والاسترخاء وتحسين نوعية النوم.

3. تحسين هضم الطعام: يعتقد أن زيت البرتقال يمتلك خصائص هضمية، ويمكن استخدامه لتحسين عملية الهضم وتخفيف الانتفاخ والغازات.

4. تحسين صحة الجلد: يستخدم زيت البرتقال في منتجات العناية بالبشرة، حيث يعتبر مطهرًا ومنشطًا ومفيدًا في معالجة البثور والبقع والتجاعيد والتهيجات الجلدية.

5. تعزيز نمو الشعر: يمكن استخدام زيت البرتقال لتحسين صحة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر وتقويته

اقرأ أيضا: منها ترطيب البشرة.. 4 فوائد غير متوقعة لاستخدام زيت التين الشوكي