الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:00 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها ترطيب البشرة.. 4 فوائد غير متوقعة لاستخدام زيت التين الشوكي

فوائد زيت التين الشوكي
فوائد زيت التين الشوكي

زيت التين الشوكي هو زيت طبيعي مستخرج من الثمار الصغيرة والحمضية لنبات التين الشوكي، يُعرف أيضًا باسم زيت الصبار الهندي، وهو معروف بفوائده الصحية المتعددة والقيمة الغذائية، إذ يستخدمونه هناك لتقوية الشعر والقضاء على مشاكل الجلد.

فوائد زيت التين الشوكي

وفق موقع askall، فإن فوائد زيت التين الشوكي مختلفة ومتنوعة، وهو لا يرتبط وجوده في الأسواق بمواعيد تواجد ثمرة التين الشوكي، وهو ذات طعم لاذع قليلا أو حلو بعض الشيء تبعا لطبيعة الثمرة التي تم استخراج الزيت منها إذا كانت خضراء أو مكتملة النضج، وإليك بعض الفوائد المحتملة لزيت التين الشوكي:

1. مضاد للأكسدة: زيت التين الشوكي غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الضرر الناتج عن الجذور الحرة، وتساهم المضادات الأكسدة في تقليل التهابات الجسم وتعزيز صحة الجلد والشعر والأظافر.

2. مرطب للبشرة: يُستخدم زيت التين الشوكي على نطاق واسع في مستحضرات العناية بالبشرة لقدرته على الترطيب وتغذية الجلد. يساعد على ترطيب البشرة الجافة وتهدئة البشرة المتهيجة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

3. مضاد للالتهابات: يحتوي زيت التين الشوكي على مركبات مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف الالتهابات وتهدئة الأنسجة الملتهبة. يمكن استخدامه موضعيًا لعلاج التهابات الجلد والحروق البسيطة والجروح.

4. داعم لصحة القلب: يحتوي زيت التين الشوكي على الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض الأوميغا-3 وحمض الأوميغا-6 وهي أحماض دهنية صحية للقلب. تساعد هذه الأحماض الدهنية في تقليل مستويات الكولسترول السيء (LDL).

اقرأ أيضاً: مفيد لصحة القلب.. فوائد التين الشوكي