الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:36 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توك توك أمام برج إيفل يثير الجدل في باريس

توك توك أمام برج إيفل
توك توك أمام برج إيفل

تداول مستخدمو مواقع التواصل فيديو يظهر به توك توك أمام برج إيفل بالعاصمة الفرنسية باريس، إذ كان يقوده أحد الأشخاص ووقف به أمام برج إيفل وبجواره شاب آخر يتحدث معه، الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين النشطاء والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

توك توك أمام برج إيفل

ظهر توك توك أمام برج إيفل الفرنسي في مقطع فيديو لا يتعدى مدته دقيقة، كان قد انتشر على مواقع التواصل، ويقف بجواره شخصان أحدهما يحاور الآخر بشأن الحدث، الذي اعتبره الجميع أمر نادر وفريد، كون وسيلة نقل صغيرة وشعبية بهذا الشكل تقف أمام أهم أعلام السياحة في العالم.

يرى الجميع التوك توك وسيلة نقل رخيصة الثمن وشعبية المستوى، تنتشر فقط في البلاد الآسيوية، لذلك كان من المثير للجدل رؤيته أمام برج إيفل في باريس، ذلك المكان الذي عادة ما يصفه كل من تردد عليه بـ "الراقي".

على الرغم من انخفاض تكلفة استخدام التوك توك في الانتقال من مكان لآخر، إلا أن الشاب صاحب المركبة قال خلال بث الفيديو للمحاور، إن تكلفة التوك توك في فرنسا وصلت إلى 10 آلاف يورو في حالة الشراء، ويستخدمه في نقل السائحين أمام برج إيفل من مكان لآخر.

تفاعل النشطاء والمتابعين مع مقطع الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، بالتعليقات التي جاءت ساخرة من وجود توك توك أمام برج إيفل الشهير بكونه مكان راقي، ويتردد عليه السائحين من كل الجنسيات وتوثيق لحظاتهم السعيدة بجانبه من خلال التقاط الصور.

اقرأ أيضاً: على أنغام المهرجانات.. حفل زفاف سعودي من مصرية يثير تفاعل بمواقع التواصل