الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:47 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في اليوم العالمي للحفاظ على الطبيعة 2023.. 4 طرق فعالة للعناية بالبيئة

اليوم العالمي للحفاظ على الطبيعة
اليوم العالمي للحفاظ على الطبيعة

يوافق 28 يوليو اليوم العالمي للحفاظ على الطبيعة بما في ذلك الماء والهواء، ويهدف هذا اليوم إلى نشر الوعي بسلامة الطبيعة واتباع طرق فعالة لخلق بيئة نظيفة وصحية، كما يدخل في نطاق أهداف هذا اليوم الحفاظ على الحيوانات من خطر الانقراض، وإعادة استخدام المواد البلاستيكية.

أهداف اليوم العالمي للحفاظ على الطبيعة

وفق موقع ناشيونال توداي، فإن اليوم العالمي للحفاظ على الطبيعة يهدف إلى رعاية البيئة المحيطة بما في ذلك النباتات وموارد الطاقة، بالإضافة إلى الحيوانات والتربة والهواء، كما ينبغي الحفاظ على المياه نظيفة وصحية، وذلك لضمان توفير حياة هادئة ونظيفة.

طرق العناية بالطبيعة في يومها العالمي

1. توفير الطاقة: في اليوم العالمي للحفاظ على الطبيعة حاول تقليل استهلاك الطاقة في منزلك ومكان عملك. استخدم المصابيح الموفرة للطاقة أو المصابيح اللمبة الخافضة للاستهلاك. قم بإيقاف تشغيل الأجهزة الكهربائية عند عدم الاستخدام واستخدم الأجهزة ذات كفاءة الطاقة.

2. توفير المياه: احرص على استخدام المياه بشكل حكيم وتوفيرها قدر الإمكان. اغلق صنابير الماء بشكل صحيح بعد استخدامها واصلح أي تسريبات تحدث. يمكنك أيضًا جمع مياه الأمطار واستخدامها للري.

3. إعادة التدوير: حاول إعادة تدوير المواد القابلة للتدوير مثل الورق والبلاستيك والزجاج والمعادن. قم بفصل النفايات وتجميعها في حاويات مخصصة للتدوير وشجع الآخرين على القيام بنفس الشيء.

4. الحد من الاستخدام البلاستيك: قم بتقليل استخدام المنتجات البلاستيكية القابلة للتخلص منها مثل الأكياس والأواني البلاستيكية، استخدم أكياس تسوق قابلة لإعادة الاستخدام واستبدل الزجاجات البلاستيكية بزجاجات معدنية قابلة لإعادة الملء.

اقرأ أيضاً: في اليوم العالمي لعصير التفاح .. 5 فوائد فعالة للحفاظ على الصحة