الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:00 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يشبه سيدة جميلة.. صور قنديل الذرة الشامية بالذكاء الاصطناعي

قنديل ذرة بالذكاء الاصطناعي
قنديل ذرة بالذكاء الاصطناعي

تداول مستخدمو مواقع التواصل صورة قنديل ذرة مصممة باستخدام الذكاء الاصطناعي يشبه سيدة جميلة، الأمر الذي أثار حالة من التفاعل بين النشطاء والمتابعين، إذ ظهر القنديل بلون أخضر فاتح ويتدلى منه بعض الشعيرات بنية اللون، وتتفتح أوراقه التي تتخذ اللون الأخضر المتدرج.

قنديل الذرة الشامية بالذكاء الاصطناعي

تظهر الصور تفاصيل قنديل الذرة المتعارف عليها ولكن بشكل أكثر جمالاً، إذ تم تصويره بالذكاء الاصطناعي وسط مساحة خضراء من الذرة الشامية، لكنه بدون جذور تتفتح أوراقه وكأنه وردة جوري، ويتدلى منه بعض الشعيرات الرقيقة التي تشبه شعر النساء، والتي وصلت إلى نصف قوامه الذي يبلغ أكثر من 10 سنتيمترات.

نشرت الصور في مجموعة "كيرش كيبرز" المتخصصة في عرض كل ما يتعلق بالأطعمة، والتي يتابعها ما يقرب من مليوني شخص، مع تعليق من أحد أعضائها قال فيه "كوز الدرة بالذكاء الاصطناعي"، وجاءت الصورة المعدة باستخدام الذكاء الاصطناعي موضحة قوام قنديل الذرة المتناسق، الذي اعتبره النشطاء والمتابعين قريبا من قوام السيدات الرشيقات، كما ظهرت أوراقه وكأنه سيدة ترتدي فستان من الدانتيل وترقص به وسط المساحة الخضراء.

تفاعل النشطاء والمتابعين مع الصورة التي انتشرت على نطاق واسع، وذلك بالاعجابات والتعليقات التي جاءت معبرة عن حالة من الاندهاش جراء جمال تصوير تفاصيل قناديل الذرة الشامية، كما وصفها البعض بالسيدات الرشيقات اللواتي يمتلكن شعر طويل يتدلى على الظهر.

اقرأ أيضا: لونها أصفر.. الذكاء الاصطناعي يضع وصفا لبقرة بني إسرائيل