الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:13 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أغنية «بوحة» بصوت عمرو دياب تبهر رواد مواقع التواصل

أغنية محمد سعد بصوت عمرو دياب
أغنية محمد سعد بصوت عمرو دياب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، مقطع من أغنية " فيلم بوحة" للفنان محمد سعد، ولكن بصوت الفنان عمرو دياب، حيث كان يؤدي الأغنية بواسطة الذكاء الاصطناعي. وانهالت التعليقات على الأغنية بين «حلوة» و«بقت تحفة».

واستغرب العديد من إتقان ودقة الأغنية باستخدام الذكاء الاصطناعي، حيث تم استخدامها بدقة بشديدة، وبالفعل كانها صوت الهضبة.

وطلب رواد التواصل الاجتماعي من الحساب الذي يقوم بإعادة إنتاج الأغاني مرة أخرى باستخدام الذكاء الاصطناعي، أن يستخدم صوت دنيا سمير غانم من أجل أداء أغنية «بنت أبويا» لـ هناء يسري.

وتمكن هذا الحساب، من قبل من إنتاج أغنيتين باستخدام الذكاء الاصطناعي وهما: «اختيارتي» للفنان أحمد سعد، والتي تم تقديمها بصوت «تامر حسني وأنغام وحماقي »، وقد حققت عذه الأغنية مشاهدات عالية وصلت إلى أكثر من 2 مليون مشاهدة.

وأغنية «لو جاي في رجوع إنساني» لفريد، وقام الحساب بتقديمها باستخدام الذكاء الصناعي لتقديمها بصوت «حماقي»، حيث حققت هذه الأغنية نحو 200 ألف مشاهدة.

ويُعد فيلم بوحة هو فيلم في إطار كوميدي واجتماعي، مصري، تم إنتاجه عام 2005، والفيلم من بطولة الفنان محمد سعد والفنانة مي عز الدين والفنان حسن حسني والفنانة لبلبة.

وفي الفترة الماضية، حدث جدل واسع بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي في إحياء أغاني عبد الحليم حافظ، وأم كلثوم، حيث ناقش الكثير خطورة فبركة الأصوات، بالإضافة إلى سهولة التعدي على حقوق الملكية الفكرية للمبدعين.

اقرأ ايضًا:وحشتنا الأخلاق دي والله.. موظف الغاز حديث السوشيال ميديا

موضوعات متعلقة