الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:38 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

6 فوائد ضرورية لرياضة المشي السريع.. أبرزها تقوية العضلات

فوائد المشي السريع
فوائد المشي السريع

المشي السريع شاط بدني بسيط يمكن ممارسته يوميا دون عناء، وبخلاف سهولته لكنه يحمل الكثير من الفوائد على الحالة المزاجية والصحية للإنسان، لذلك ينبغي اعتماده بصورة أساسية ضمن الروتين اليومي.

فوائد المشي السريع

وفق موقع هيلث لاين، فإن فوائد المشي السريع متنوعة ومختلفة، لكن لا يمكن للإنسان الاستفادة منها إلا بالممارسة المستمرة، لذلك ينبغي تخصيص نصف ساعة يوميا لممارسة المشي السريع الذي يتم من خلال اتخاذ خطوات أسرع عن المعدل الطبيعي، وذلك بغرض تحريك عضلات الجسم، وهذه بعض فوائد المشي السريع:

1. تحسين اللياقة البدنية: المشي السريع يعزز قوة القلب والأوعية الدموية، ويعزز القدرة الهوائية، ويقوي العضلات. يمكن أن يساعد في تحسين اللياقة البدنية العامة وزيادة الطاقة.

2. تنشيط الدورة الدموية: عند المشي السريع، يتم زيادة ضربات القلب وتدفق الدم إلى العضلات. هذا يعزز الدورة الدموية ويحسن التروية الدموية في الجسم، مما يمكن أن يساعد في تقليل خطر الأمراض القلبية والأوعية الدموية.

3. تحسين الصحة العقلية: المشي السريع يعمل أيضًا على تحسين الصحة العقلية والعافية النفسية. يمكن أن يساعد في تقليل التوتر والقلق، وزيادة التركيز والانتباه، وتحسين المزاج والشعور بالسعادة.

4. السيطرة على الوزن: المشي السريع يساعد في إحراق السعرات الحرارية وزيادة معدل الأيض. يمكن أن يكون جزءًا من برنامج لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه.

5. تقوية العظام والمفاصل: المشي السريع يعمل على تحسين كثافة العظام وقوتها، ويمكن أن يساعد في منع أمراض مثل هشاشة العظام. كما أنه يساعد في تعزيز مرونة المفاصل وتقويتها.

6. تحسين الهضم: يحسن المشي السريع من عملية الهضم، لذلك يمكن ممارستها بعد تناول الأطعمة المليئة بالدهون أو السعرات الحرارية.

اقرأ أيضاً: أبرزها يخفف آلام الظهر.. ما هي فوائد المشي للخلف؟