الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:12 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة

أبرزها يخفف آلام الظهر.. ما هي فوائد المشي للخلف؟

فوائد المشي للخلف
فوائد المشي للخلف

تنصح منظمة الصحة العالمية بضرورة اعتماد رياضة المشي يومياً، شريطة ألا يقل وقت الممارسة عن 150 ساعة خلال الأسبوع الواحد، ومن ثم يمكن تقسيم هذا الوقت على عدد أيام الأسبوع، حتى يمكن للجسم الاستفادة من هذه الرياضة التي تساهم بشكل كبير في ضبط القوام والتخلص من الدهون، وفقاً لموقع روسيا اليوم.

أهمية رياضة المشي

بحسب مجلة science alart فإن هناك دراسة أجراها علماء بجامعة شرق لندن، تفيد بأن رياضة المشي فعالة في تعزيز صحة الجسم، ولكن يفضل أن تكون بطريقة عكسية، حيث يمكن للإنسان ممارسة المشي العكسي وهو أن يكون للخلف وليس للأمام، وتؤكد أن أهميته كبيرة مقارنة بالمشي المعتاد.

فوائد المشي للخلف

تقول الدراسة إن المشي للخلف يتطلب الكثير من الوقت لكونه صعب مقارنة بالمشي إلى الأمام، لكنه يتسم بفوائد عدة، أبرزها أن يحقق الراحة النفسية لكونه يسهم في إخراج الطاقة السلبية من الجسم، كما أنه يساعد على ضبط حركة القدم، وذلك لمن يعانون من مشاكل في الأقدام تؤثر على طريقتهم خلال المشي.

ذكرت الدراسة أيضاً أن المشي للخلف يساعد على تقوية عضلات الأقدام، فضلاً عن قدرتها في تقوية العظام والمفاصل، لذلك تخفف من آلام المفاصل لمن يعانون من الالتهابات.

يقضي المشي للخلف على آلام أسفل الظهر التي تصيب الفقرة الخامسة من العمود الفقري، وهو ما يسمى بالإنزلاق الغضروفي، لذلك ينبغي الانتظام في ممارسة رياضة المشي للخلف يومياً، كما يساعد في فقدان الدهون الزائدة، حيث يتطلب المشي للخلف مجهود مضاعف من الجسم مقارنة بالمشي للأمام، لذلك يمكن للشخص أن يفقد الدهون الزائدة بنسبة كبيرة، مقارنة بالنسبة التي يفقدها مع المشي للأمام.

اقرأ أيضاً: «الدكتور قاله روح موت».. انتحار شاب قفزا من نافذة منزله بالإسكندرية تثير الجدل على مواقع التواصل