جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 06:46 صـ 17 رجب 1444 هـ

«الدكتور قاله روح موت».. انتحار شاب قفزا من نافذة منزله بالإسكندرية تثير الجدل على مواقع التواصل

الشاب سامح محمد
الشاب سامح محمد

أقدم شاب من محافظة الإسكندرية يدعى سامح محمد، يدرس بالجمعية الأمريكية للكيمياء بجامعة الإسكندرية على الانتحار خلال الساعات القليلة الماضية، قفزا من نافذة منزله، ويبدو أنه كان يعاني من أزمات نفسية شديدة التأثير، لكونه ذهب للمتابعة من طبيب متخصص في علم النفس.

ترك سامح رسالة مؤثرة على حسابه الرسمي منذ ساعات، قال فيها إن طبيبه النفسي قال له إذا كنت تريد الموت اذهب وانتحر، مضيفا: "نفسي أي حد زعلته أو فكرت معاه يسامحني ويدعوا لي".

واستكمل في منشوره: "أخويا هيحاول يلغي البوست ويقفل الأكونت، مهما طلب منكم ده ما تسمعوش كلامه، وياريت لوحد في عمرة يدعيلي أو يعملي عمرة".

واختتم رسالته قائلاً: "المرض بتاعنا آخره موت لأنه مالوش أدوية".

تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الواقعة، بعضهم تناول الأمر بكونه أنهى حياته بطريقة حرام، بينما تعاطف البعض الآخر مع كونه شاب في مقتبل حياته، ومن الواضح أنه كان يعاني من تصرفات الآخرين معه.

كتبت الجمعية الأمريكية للكيمياء بجامعة الإسكندرية عبر حسابها الرسمي على موقع فيس بوك، ناعية طالبها سامح محمد: "ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة عضونا المتميز على مدار الست السنوات الماضية "سامح محمد"، وفي هذا المصاب يتقدم جميع أعضاء الفصل الطلابى للجمعية الأمريكية للكيمياء بجامعة الأسكندرية بأصدق التعازي الحارة، سائلين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم وذويه الصبر والسلوان".

وأضافت: "سامح؛ على الرغم من صغر سنه، إلا أن كان له إسهامات عديدة فى مجالات البحث العلمى، التواصل العلمى، وعلوم الفضاء".

وأشارت إلى وجود بعض المصادر وورش العمل عبر الإنترنت، يمكن للناس الاستفادة منها باسم الدكتور المنتحر سامح محمد.

اقرأ أيضاً: على طريقة فيلم تيتانيك.. شاب يقدم خاتم الخطبة لعروسه في قارب