الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:59 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أطلقت عليها اسم عروسة الميدان».. سيدة مصرية تفتتح أول عربة فول في كندا

أول عربة فول في كندا
أول عربة فول في كندا

افتتحت سيدة مصرية تعيش في تورنتو الكندية أول عربة فول لتقديم ساندوتشات للمارة، أعلنت عن ذلك في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي بتطبيق فيسبوك، لاطلاع متابعيها وأصدقائها عن مشروعها الجديد للمأكولات الأكثر شعبية في مصر.

افتتاح أول عربة فول في كندا

كتبت السيدة المصرية مها مراد برسوم عبر حسابها بتطبيق فيسبوك، باللغتين العربية والإنجليزية، قائلة: "First foole cart in Toronto or maybe in all Canada" وتعني: "أول عربية فول في تورنتو أو يمكن أول عربية فول في كندا كلها"، معلنة عن افتتاح أول عربة فول في مدينة تورنتو الكندية، وذلك بمعاونة أبنائها وهما مارك ومونيكا، المشاركة السابقة في مسابقة "توب شيف" أو "أفضل طباخ" بنسخته الكندية في موسمه السابق.

وبعد تواصل موقع وجريدة "الطريق" مع السيدة مها مراد برسوم، تحدثت مؤكدة أنها تجيد فن الطهي وهي من قامت بتعليم أبنائها، إذ كانوا يفكرون في إنشاء مطعم في مدينة تورنتو، بعد أن كانوا يقومون بتحضير الأطعمة المصرية من المنزل، والتي حازت على اعجاب الكثيرين من الأهل والأصدقاء، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء مطعم للمأكولات الشعبية المصرية وافتتاح عربة فول.

تحدثت مها عبر مقطع الفيديو مؤكدة أن عربة الفول الخاصة بها هي الأولى من نوعها في كندا، ويظهر في المقطع أنها أطلقت عليها اسم "عروسة الميدان"، ذلك الاسم الذي كتب على واجهة العربة، التي وضعتها في أحد شوارع المدينة.

شاركت الفيديو معها من خلال التعليق الصوتي ابنتها مونيكا المشاركة بنسخة برنامج "أفضل طباخ" الكندية في موسمه السابق، والتي سألتها: "ماما هنعمل ايه بكرة؟" وردت عليها الأم مها قائلة إنهم سيفتتحون أول عربة فول في كندا غدا، وستكون مثل التي توجد في مصر.

تفاعل المتابعون مع مقطع الفيديو بالتعليقات التي جاءت مشجعة لتنفيذ الفكرة، كما عبروا عن سعادتهم بافتتاح مشروعهم الذي كانوا يسعون إليه من قبل، كما سأل بعضهم بخفة ظل عن "الزيت الحار والدقة" باعتبارها من أهم مكونات الفول.

اقرأ أيضاً: من هي الفتاة المصرية المشاركة في مسابقة «توب شيف» العالمية بكندا؟