الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:29 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأول مرة.. دراسة جديدة تكشف أسرار حول صور السيلفي

السليفي_مصدر الصورة_ديلي ميل
السليفي_مصدر الصورة_ديلي ميل

في دراسة جديدة أجريت مال المشاركون إلى تصنيف أجساد النساء على أنها أنحف عند النظر إليها في صور السيلفي مقارنة بالصور الملتقطة من زوايا أخرى، حيث طلب باحثون من جامعة يورك سانت جون وجامعة يورك من 272 شخص تقييم صور 10 عارضين متطوعين يرتدون ملابس رياضية.


وكشف التحليل أن المشاركين يميلون إلى الحكم على الأجسام في صور السيلفي على أنها أنحف من الأجسام في الصور ذات المنظور الخارجي، وفي الوقت نفسه، اعتبرت الصور الملتقطة من الذقن إلى الأسفل هي الأقل نحافة والأقل جاذبية، وذلك وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل.

وقال الباحثون، إن النتائج يمكن أن تعكس الروابط بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وعدم الرضا عن الجسم، كما أن الكثير منا يرى صور سيلفي كل يوم بينما نتصفح العدد المتزايد من منصات التواصل الاجتماعي، ونحن نعلم أن المرشحات يمكن أن تغير الطريقة التي تظهر بها الأجسام.


وأوضحت الصحيفة أن هذا البحث يشير إلى أن الزاوية التي يتم التقاط الصورة منها يمكن أن تغير أحكامنا حول حجم الجسم، لذلك عند استهلاك الصور على الإنترنت، حتى صور السيلفي البسيطة غير المفلترة، فإن ما نراه ليس بالضرورة تمثيل دقيق للحياة الحقيقية.

وأضاف الباحثون في مجلة بلوس وان، أنه ربما نظر المشاركون إلى صور السيلفي على أنها أكثر جاذبية بسبب الصفات التي تنقلها أو المرتبطة بها، وتم اقتراح صور السيلفي لتأييد فكرة أن الشخص الموجود في الصورة أكثر انفتاح واجتماعي ومنفتح على التجربة.

وكشفت النتائج أيضا أن الأشخاص الذين يعانون من مستوى أعلى من أعراض اضطراب الأكل قاموا أيضا بتقييم الأجسام في صور السيلفي بشكل أكثر إيجابية، وأوضح الفريق إن هذا قد يشير إلى أن النظر إلى صور السيلفي يمكن أن يكون أكثر ضررا من الصور الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي للأشخاص المعرضين للإصابة باضطرابات الأكل.

اقرأ أيضا: قرد يلتقط السيلفي مع بلوجر شهيرة وزوجها.. صورة