السبت 2 مارس 2024 02:34 مـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. قصف مدفعي إسرائيلي مكثف على جنوب لبنان

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

نقلت وكالة الأنباء رويترز عن وسائل إعلام لبنانية اليوم، الثلاثاء، بأن المدفعية الإسرائيلية تقصف بشكل مكثف محيط منطقة "عيتا الشعب" الحدودية جنوب لبنان بعد أن استهدف حزب الله ثكنة" برانيت".

وجاء ذلك بعد إعلان "حزب الله" استهدافه لمواقع وآليات إسرائيلية عديدة، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة فيها بالإضافة إلى إصابات في صفوف جيش الاحتلال ما بين قتيل وجريح، حيث أفاد في آخر بيان له: "قامت مجموعة الشهيدين محمود أحمد بيز وحسين عباس فصاعي في ‏المقاومة الإسلامية عصر هذا اليوم بتاريخ 17 أكتوبر 2023 باستهداف ‏تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة "برانيت" بالصواريخ الموجهة مما أسفر عن وقوع عدد ‏من الإصابات بين قتيلٍ وجريح".

وأعلنت شرطة الاحتلال اليوم، الثلاثاء، بأنها تتعامل الآن مع مكان سقوط قذائف صاروخية في قطاع "كريات شمونة" بالمدينة. وقالت شرطة الاحتلال: "تتعامل الشرطة حاليا مع مكان سقوط قذائف صاروخية في قطاع كريات شمونة بالمدينة دون وقوع أضرار في الممتلكات أو وقوع إصابات".

وأضافت الشرطة أنها قامت برفقة عناصر من شرطة المنطقة الشمالية بعزل مكان الحادث ويقومون بالبحث عن بقايا إضافية لإزالة أي مخاطر على الجمهور، كما حثت السكان على البقاء في المناطق المحمية، وتجنب الوصول إلى الساحات وعدم محاولة الاقتراب أو لمس بقايا الصواريخ التي قد تحتوي على مواد متفجرة، كما دعت السكان بالإبلاغ عن ذلك دون تأخير.

وتشهد حدود لبنان الجنوبية توترا كبيرا منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر، بواسطة حركة حماس في غزة، حيث أعلن حزب الله اللبناني "استشهاد عدد من عناصره" نتيجة القصف الإسرائيلي والعمليات العسكرية الإسرائيلية، فيما كشف جيش الاحتلال عن عدد من القتلى في صفوفه إثر اشتباكات مسلحة وقصف من لبنان.

اقرأ أيضا: مجلس الأمن الدولي يرفض مشروع القرار الروسي بشأن الوضع في غزة

موضوعات متعلقة