الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:03 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الأمن الدولي يرفض مشروع القرار الروسي بشأن الوضع في غزة

مندوب روسيا لدى مجلس الأمن الدولي، فاسيلي نيبينزيا،
مندوب روسيا لدى مجلس الأمن الدولي، فاسيلي نيبينزيا،

رفض مجلس الأمن الدولي مشروع قرار قد قدمته روسيا، يدعو إلى وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة، نتيجة عدم حصوله على الأصوات التسعة المطلوبة، حيث صوتت 5 دول لصالح القرار، بينما عارضته 4 دول فيما امتنعت 6 دول عن التصويت.

وكانت قد قدمت روسيا، يوم الجمعة الماضي، مشروع القرار الذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، كما أدانت الوثيقة بشدة أعمال العنف والأعمال العدائية ضد المدنيين، وجميع الأعمال الإرهابية.

ووفقاً لمشروع القرار الروسي، يدعو مجلس الأمن إلى إطلاق سراح جميع الرهائن وتهيئة الظروف لإجلاء المدنيين، وضمان إيصال المساعدات إلى قطاع غزة دون عائق.

و قال مندوب روسيا لدى مجلس الأمن الدولي، فاسيلي نيبينزيا، بأن التصويت على مشروع القرار الإنساني الروسي، أظهر من الذي يريد فعليا الهدنة ووقف القصف المستمر على غزة، ومن يتبع نهجا أنانيا.

وقد أعرب نيبينزيا عن أسفه وقال أن السبب الوحيد لرفض القرار هو لأن المجلس وقف مجدداً أمام التطلعات الأنانية لكتلة من الوفود الغربية، وقال: " هذا هو سبب اندلاع أكبر عنف في الشرق الأوسط منذ عقود"، مشيراً إلى أن الدول الغربية وضعت حدا لتوقعات العالم أجمع في وقف إراقة الدماء.

اقرأ أيضاً: رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية: ”أتحمل المسؤولية الكاملة عن الفشل”

موضوعات متعلقة