الإثنين 4 مارس 2024 08:25 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

مجلس الأمن الدولي يرفض مشروع القرار الروسي بشأن الوضع في غزة

مندوب روسيا لدى مجلس الأمن الدولي، فاسيلي نيبينزيا،
مندوب روسيا لدى مجلس الأمن الدولي، فاسيلي نيبينزيا،

رفض مجلس الأمن الدولي مشروع قرار قد قدمته روسيا، يدعو إلى وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة، نتيجة عدم حصوله على الأصوات التسعة المطلوبة، حيث صوتت 5 دول لصالح القرار، بينما عارضته 4 دول فيما امتنعت 6 دول عن التصويت.

وكانت قد قدمت روسيا، يوم الجمعة الماضي، مشروع القرار الذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، كما أدانت الوثيقة بشدة أعمال العنف والأعمال العدائية ضد المدنيين، وجميع الأعمال الإرهابية.

ووفقاً لمشروع القرار الروسي، يدعو مجلس الأمن إلى إطلاق سراح جميع الرهائن وتهيئة الظروف لإجلاء المدنيين، وضمان إيصال المساعدات إلى قطاع غزة دون عائق.

و قال مندوب روسيا لدى مجلس الأمن الدولي، فاسيلي نيبينزيا، بأن التصويت على مشروع القرار الإنساني الروسي، أظهر من الذي يريد فعليا الهدنة ووقف القصف المستمر على غزة، ومن يتبع نهجا أنانيا.

وقد أعرب نيبينزيا عن أسفه وقال أن السبب الوحيد لرفض القرار هو لأن المجلس وقف مجدداً أمام التطلعات الأنانية لكتلة من الوفود الغربية، وقال: " هذا هو سبب اندلاع أكبر عنف في الشرق الأوسط منذ عقود"، مشيراً إلى أن الدول الغربية وضعت حدا لتوقعات العالم أجمع في وقف إراقة الدماء.

اقرأ أيضاً: رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية: ”أتحمل المسؤولية الكاملة عن الفشل”

موضوعات متعلقة