الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:59 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لبحث التطورات في فلسطين.. قمة رباعية في الأردن تضم رؤساء مصر وفلسطين وأمريكا غدا

قصف غزة
قصف غزة

يستضيف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، غدًا الأربعاء، قمة رباعية في العاصمة الأردنية عمان، يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن.

وأعلن الديوان الملكي الأردني، أن القمة في عمان ستبحث التطورات الأخيرة في فلسطين، والحصار المفروض من قبل الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، كما ستتطرق إلى ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى المدنيين في القطاع، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "بترا".

وفي وقت سابق من اليوم، أكد الملك عبد الله الثاني، على رقض بلاده القاطع، وكذلك مصر لتهجير الفلسطنيين من أراضيهم، محذرا من الإقبال على تلك الخطوة.

وشدد ـ خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس ـ على أن الحدود بالنسبة لمصر والأردن "خط أحمر"، محذرا من محاولة دفع الفلسطنيين لوضعهم على "أكتاف" الدولتين المصرية والأردنية.

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، قال إن محاولة تهجير سكان قطاع غزة "جريمة حرب مكتملة الأركان"، مشيرا إلى منع وصول الوقود والمساعدات الإغاثية إلى السكان، ما يعتبر ضد الإنسانية.

وشدد على ضرورة أن يتعامل الغرب مع الحرب في غوة مثلما تفاعل مع الحرب في أوكرانيا، من باب الالتزام بالقوانين والمعاهدات الدولية.

اقرأ أيضا| العاهل الأردني: تهجير سكان غزة خط أحمر بالنسبة للأردن ولمصر

موضوعات متعلقة