الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:13 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. العاهل الأردني: تهجير سكان غزة خط أحمر بالنسبة للأردن ولمصر

ملك الأردن خلال المؤتمر (المملكة)
ملك الأردن خلال المؤتمر (المملكة)

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، أن تهجير سكان غزة خط أحمر بالنسبة للأردن ولمصر، مؤكدا أن هذا العام الأكثر دموية بالنسبة للفلسطينيين والإسرائيليين في الذاكرة الحديثة وسيزداد سوءا ما لم نوقف هذه الحرب والكارثة الإنسانية التي تسببها.

وأكد العاهل الأردني خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، أن العمل جارٍعلى إنهاء الوضع المأساوي والخطير للغاية في قطاع غزة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "بترا".

ولفت إلى فقدان الآلاف من أرواح المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، مشيرا إلى أن مئات الآلاف في غزة لا يستطيعون الوصول إلى الغذاء والماء والكهرباء والخدمات الأساسية الأخرى.

وبين أن خطر توسع هذه الحرب حقيقي وستكون عواقب ذلك وخيمة، مشددا على ضرورة توفر المساعدات الإنسانية على الفور لقطاع غزة، وعلى أهمية استعادة عملية سياسية جادة قادرة على أن تقودنا إلى السلام على أساس حل الدولتين.

وأكد العاهل الأردني أنه على الجميع الوقوف مع ضحايا العنف بغض النظر عن هويتهم أو جنسيتهم أو ديانتهم، مشيرا إلى أن "المنطقة برمتها على شفا السقوط في هاوية تدفعنا إليها هذه الدوامة الجديدة من الموت والدمار".

اقرأ أيضا| حماس تطالب بإطلاق سراح 6 آلاف أسير وتعلن جاهزيتها «لأي معركة»