الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:57 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. حماس تطالب بإطلاق سراح 6 آلاف أسير وتعلن جاهزيتها «لأي معركة»

قصف غزة
قصف غزة

أعلنت حركة حماس، أن من ضمن الأسرى لديها رتب عسكرية عالية في فرقة غزة، مشيرة إلى أن هناك 6000 أسير وأسيرة لدى الاحتلال الإسرائيلي يجب إطلاق سراحهم "مقابل الأسرى لدينا".

ولفتت إلى جهود حزب الله، خلال الأيام الماضية والذي قام بخطوات كبيرة مبينة أن المعركة تتطلب أكثر، بحسب ما نقلت "العربية".

وذكرت كتائب القسام أن التلويح بالعدوان البري على قطاع غزة لا يرهبها، مؤكدة جاهزيتها للتعامل مع أي قوة تدخل القطاع، مشيرة إلى أن عدد الأسرى الإسرائيليين لدينا بين 200 و250 شخصا.

وأكدت مقتل 22 أسيرا خلال القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن من بينهم "فنان إسرائيلي" قتل قبل يومين، مشيرة إلى أن لديها محتجزين من جنسيات مختلفة "نعتبرهم ضيوفا لدينا ونتمنى أن يبقوا سالمين"، مشددة على أنها ستطلق سراح الأسرى الأجانب عندما تسنح الظروف الميدانية.

في سياق متصل، تجددت الغارات من قبل الاحتلال الإسرائيلي قبل قليل، على غرب قطاع غزة، حيث استهدفت الطائرات المنشآت السكنية وسط حي الرمال.

وذكرت سائل إعلام فلسطينية أن الطائرات الإسرائيلية تنفذ حزاما ناريا بـ مخيم الشاطئ غرب غزة، كما أن المدفعية الإسرائيلية تستهدف شرق القطاع بشكل عشوائي.

اقرأ أيضا| خبير علاقات دولية: بلينكن فشل في مهمته الأخيرة.. وقمة القاهرة للسلام تضع خطة المرحلة المقبلة