جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 01:44 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

«شاي التوت الأحمر» أبرزها.. 5 أعشاب سحرية تساعد على الحمل

yandex
yandex

تعد الأعشاب الطبيعية من أكثر العناصر الأساسية عند النساء أثناء فترات الحمل، وتهتم الكثير من السيدات بالبحث عن أفضل الأعشاب؛ لأنها تساعد على تنظيم الهرمونات وزيادة الخصوبة لكل من الرجال والنساء على حد سواء.

في ذات السياق، كشف الدكتور إبراهيم عبد الحكيم، استشاري التغذية العلاجية والتخسيس بالهيئة العامة والمعاهد التعليمية، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، عن أعشاب تساعد على الحمل، وهى كالتالي:

أشار عبدالحكيم، إلى أن هناك عددًا من الأعشاب الطبيعة، التي يجب المواظبة على شربها أثناء فترات الحمل؛ لأنها تعمل على تنظيم الدورة الدموية، ومن أبرزها "الميرمية"، التي تعد من أهم العناصر للحفاظ على الدورة الشهرية، وتحسن هرمونات الأنوثة عند المرأة وترفع من معدل الأستروجين في الجسم، وتساعد على الحمل.

أعشاب تساعد على الحمل بعد سن الأربعين - موسوعة المدير

تابع خبير التغذية، أن هناك أعشاب طبيعية أخرى، وأهمها "البردقوش" والذي يخفف من آلم الدورة الشهرية، ويحسن الشعيرات الدموية للرحم، وتعمل على ترطيب المهبل ومنع الالتهابات، وتزيد من هرمونات الانوثة.

استكمل عبد الحكيم، الشاي الأخضر من أشهر الأعشاب الطبيعية يعمل على كمضاد للأكسدة، ويقلل من أثار تكيسات المبايض، يساعد على تحسن الوزن عند السيدات، يعزز من هرمونات الأنوثة.

أشهر مشاكل الحمل في الشهور المختلفة | مجلة سيدتي

أضاف عبد الحكيم، أن عشبة الهليون من أهم الأعشاب التي ترفع هرمونات الأنوثة عند المرأة، وتعد من الأعشاب المشهورة التي تقلل من هرمون اللبن.

واختتم خبير التغذية، تصريحاته، بأن شاي التوت الأحمر يعد من الأعشاب الأكثر أهمية للسيدات؛ لأنه يكون مضاد للأكسدة وينظم الدورة الدموية، وينصح أيضا باتباع نظام غذائي متوازن، تقلل نت العناصر التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون وتقلل من النشويات، وتزايد من الفاكهة والخضراوات، مع ممارسة الرياضية بشكل يومي.

اقرأ أيضا: «عاشق للعمل و مبدع».. 6 مميزات تجدها فى مولود برج العذراء.. خبيرة أبراج توضح

موضوعات متعلقة