جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 01:19 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

سويسرا تفرض عقوبة السجن على من يرفعون درجة تدفئة منازلهم

سويسرا تفرض عقوبة السجن على من يرفعون درجة تدفئة منازلهم   المصدر موقع yandex
سويسرا تفرض عقوبة السجن على من يرفعون درجة تدفئة منازلهم  المصدر موقع yandex

حذرت الحكومة السويسرية منذ ساعات قليلة، مواطنيها من استخدام الطاقة بشكل مفرط، بغرض تدفئة المنازل على مدار الشتاء القادم، ولفتت الأنظار إلى أن هناك مجموعة من العقوبات ستكون في انتظار من يخالفون هذه المحاذير، وذلك بعد الأزمة التي تعيشها دول أوروبا هذا العام، والمتعلقة بقلة موارد الطاقة لديها.

العقوبات

تمثلت العقوبات التي لوحت بها الحكومة السويسرية، في الغرامات والسجن الذي قد يصل إلى ثلاث سنوات، في حال مخالفة أوامر الحكومة بشأن استخدام الطاقة داخل المنازل، وذلك بعد أزمة الغاز التي تعاني من منها دول أوروبا هذه الفترة.

اقرأ أيضا: دراسة: تناول الأنسولين بانتظام يصيب بالسرطان

تحذيرات وزراة الاقتصاد السويسرية

خرج ماركوس سبورندلي، المتحدث الرسمي لوزارة الاقتصاد السويسرية، للإدلاء بعد تصريحات حول استخدام الطاقة، قائلا لصحيفة "بليك" منذ ساعات قليلة، إن الانتهاكات التي تحدث فيما يتعلق بقانون الإمدادات تمنح سطات الدولة حق مقاضاة مرتكبيها، لكونها تعد مخالفات وجرائم.

انتهاك المبادئ

وأضاف، أنه في حالة إذا كانت تلك الانتهاكات حدثت بحق المبادئ وبشكل متعمد، فإن مرتكبيها سيعاقبون بالسجن، الذي يصل في بعض الحالات إلى ثلاث سنوات، أيضاً سيكون هناك غرامة لكل من أهمل في الالتزام بهذه المبادئ.

وقد قالت السلطات السويسرية الشهر الماضي، بشأن استخدام الغاز، إن المنازل والغرف التي يتم تسخينها في فصل الشتاء باستخدام الغاز، ينبغي ألا تتجاوز درجة حرارتها عن ١٩ درجة.

ممنوع استخدام الماء الساخن

وفيما يتعلق باستخدام الماء الساخن، قالت إنه من الضروري ألا تزيد عملية التسخين عن ٦٠ درجة مئوية، مع أهمية إيقاف أماكن الساونا والمساج.

أزمة شديدة

والجدير بالذكر أن دول أوروبا تتعرض لأزمة شديدة فيما يتعلق بفرص توافر الغاز، منذ اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، لذلك من المتوقع أن تزيد هذه الأزمة خلال فصل الشتاء القادم، وهو ما دفع رئيس مفوضية الكهرباء السويسرية، فيرنر لوجينبول، إلى تحذير المواطنين من الإفراط في استخدام الطاقة، وحثهم على تخزين المواد المساعدة في إشعال النيران، مثل الحطب والشموع.

كما حذر من احتمالية تكرار انقطاع الطاقة الكهربائية خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضا: ”الهدايا تضيء الدماغ”.. كيفية مساعدة المكافآت في التعافي من الإدمان