الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:44 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ألوان وروائح منعشة.. «رنا» تبدع في صناعة وتشكيل شموع الزينة

رنا أحمد   المصدر الصفحة الشخصية على فيسبوك
رنا أحمد المصدر الصفحة الشخصية على فيسبوك

أصبحت الشموع جزء لا يتجزأ من ديكورات المنازل، حيث تتميز بروائح منعشة، وألوان مبهجة، يجري اختيارها بحسب الميول الشخصية، فضلاً عن أشكالها التي تختار وفقا للأماكن المفترض أن توضع بها.. تبدع في تشكيلها وصنعها إحدى فتيات القاهرة، حيث تعمل على توفيرها بأشكال وأحجام متعددة.

من هي صانعة الشموع؟

تسمى رنا أحمد سيد، تبلغ من العمر 32 عاما، حاصلة على ليسانس آداب جامعة القاهرة، وتقيم في محافظة القاهرة، وتعمل في مجال صناعة الشموع بأشكال وأحجام مختلفة.

اقرأ أيضاً: لراحة الأمهات.. شيماء النجار تطلق خط إنتاج لملابس المرضعات

بداية الصناعة

تقول رنا لـ "الطريق"، إنها كانت تقوم بتجربة عمل الشموع بنفسها، ومع مرور الوقت وجدت أنها أصبحت تجيد تشكيله وصنعه، ومنذ ذلك الوقت وهي وقعت في حب هذه الصناعة البسيطة، وأصبحت وسيلة للإبداع والابتكار، وإخراج الطاقة الشخصية بها.

بداية العمل في مجال صناعة الشموع

ذكرت، أنه كان في عام 2020، وعلى الرغم من كونها فترة بسيطة، إلا أنها استطاعت إتقان هذه الصناعة، فأصبحت قادرة على توفير الشموع بأحجام وأشكال عدة.

مصدر الفكرة

أكدت رنا، أنها كانت تحب الشموع منذ الصغر، وهو ما كان يدفعها لشراؤها دائما، ولكن توفيرا لها فكرت في طريقة بصنعها بنفسها، فلجأت إلى شراء المواد الخام، والقيام بصناعتها وتشكيلها بنفسها.

سبب تميز صناعتها للشموع

ترى رنا، أن عملها في صناعة الشموع يعد ناجحا مميزا، لكونها تجيد إتقانها لهذه الصناعة، كما أنها تقوم بتوفير الأشكال المميزة الحصرية على حسابها المخصص للتسويق، بموقع فيس بوك.

وسائل الترويج

قالت إنها تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي، فقامت بعمل حساب مخصص لصناعتها على موقع فيس بوك، وإنستجرام، للتواصل من خلالهما بالعملاء.

الداعمون

أشارت إلى أن عائلتها هي الداعم الوحيد لها، والمتمثلة في والدتها التي كانت كثيرا ما تشجعها على ضرورة صناعة منتجات مميزة من الشموع، كما أن زوجها ساعدها كثيرا في إتمام مشروعها هذا.

وأضافت، أنهم بيشجعونها دائما، ويساعدونها في الكثير من الخطوات، كما يقومون بتوجيهها بحيث تتمكن من حل كافة المشكلات التي تواجهها.

ردود أفعال العملاء

أكدت، أنه دائما ما تنال الشموع التي تقوم بالترويج لها وتتوفر لديها، على إعجاب جميع العملاء، وهو ما يشجعها على مواصلة عملية التصنيع، التي تعتمد على أشكال وأحجام متعددة، كما توفر الشموع بروائح منعشة، وجميعها بألوان مبهجة، تناسب ديكورات المنازل على اختلاف مستوياتها.

وقالت رنا، إنها تسعى لتعريف الجميع بالعلامة التجارية الخاصة بمشروع صناعة الشموع، فهي تحلم بانتشار منتجاتها على مستوى الجمهورية، كما أنها تسعى لافتتاح ورشة، تضم الكثير من العاملين.

اقرأ أيضاً: «هالة» تبدع في تزيين لوحاتها بخطوط ضوئية