جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 04:28 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

خبير تجميل يقدم نصائح سحرية لمنع تساقط الشعر لدى الفتيات

yandex
yandex

تعاني أغلب الفتيات من مشكلات متعددة تساقط الشعر، وخاصة في موسم الصيف، فهى إحدى أسباب شعور الفتيات بعدم الثقة بالنفس.

نصائح لمنع تساقط الشعر


ويحدث تساقط الشعر للكثير من الفتيات، ويرجع السبب هو تعرضهم لنقص الفيتامينات في الجسم، وخاصة فتيامين سي، فقد يساعد على حل معظم مشاكل الشعر، كما يلعب النظام الغذائي الخاص بك دورا أساسيا في نمو الشعر الصحي، البروتينات هى واحدة من العناصر الغذائية الهامة جدا لتحفيز نمو الشعر بشكل ملحوظ، كما أنها تساعد على نمو الشعر الجديد، بدلا من القديم يجب تضمين أطعمة مثل الفول والجبن والحليب والحبوب والأسماك والدجاج فى النظام الغذائى اليومى.


في ذات السياق، كشف أحمد منير، مصفف الشعر، نصائح لمنع سقوط الشعر في موسم الصيف، في تصريح لـ"الطريق"، من خلال السطور التالية:


نصائح طبيعية لمنع تساقط الشعر

تدليك الشعر بالزيت الساخن
تحرص الكثير من النساء على حماية الشعر من التساقط، ولذلك هناك بعض الطرق الصحية، ومنها يمكنك تسخين القليل من الزيت، سواء كان زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بشكل بطئ، باستخدام أطراف أصابعك، يعمل على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ويعزز قوة جذور الشعر ويحسن من حالة فروة الرأس.

-استخدام عصير البصل لمنع تشاقط الشعر

يعد البصل من أهم الوصفات الطبيعية التي ينصح على استخدامها، لأنه يحتوي على عنصر الكبريت، الذي يساعد عصير البصل على علاج سقوطه وأيضا يساهم في تعزيز الدورة الدموية من بصيلات الشعر والحد من الالتهاب، ووجود خصائص مضادة للبكتيريا في عصير البصل يساعد على قتل الجراثيم التى تسبب عدوى فى فروة الرأس، التى قد تؤدى إلى فقدان الشعر.

علاج تساقط الشعر.. طرق مختلفة تساعدك على محاربة الصلع - أخبار صحيفة الرؤية

فوائد عصير البنجر فى منع تساقط الشعر

هناك عدد من مميزات عصير البنجر، ولذلك ينصح به الكثير من النساء؛ لأنه يساعد على إدراج البنجر فى النظام الغذائى الخاص بك، يساعد على إكمال نقص التغذية التى تسبب تساقط الشعر.

استخدام الشاى الأخضر لمنع تساقط الشعر

يعد الشاي الأخضر من أهم الوصفات الطبيعية؛ لأنه يمنع سقوط الشعر، ويساعد على تنشط بصيلات الشعر ويحفز إنتاج الشعر، كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائى الخاص بالشخص، ما يؤدى إلى زيادة معدل نمو الشعر.

علاج تساقط الشعر بأفضل 5 زيوت طبيعية | مجلة سيدتي


استخدام الصبار فى منع تساقط الشعر

يعتبر الصبار من أشهر الوصفات الهامة؛ لأنها تحتوي على العدد من الإنزيمات، التي تعزز مباشرة نمو الشعر الصحى، ويتم ذلك من خلال وضع عصير الصبار أو هلامه على فروة الرأس.

اقرأ أيضا: «مضيفة طيران» أبرزها.. 6 مهن لا تحتاج إلى شهادات جامعيّة للعمل بها