الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:50 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مضيفة طيران» أبرزها.. 6 مهن لا تحتاج إلى شهادات جامعيّة للعمل بها

yandex
yandex

هناك البعض من الوظائف التي لم تتطلب شهادة جامعية، على الرغم من أن الشهادات تعد هامة، وخاصة عند التقديم في مكان عمل، لكن يوجد وظائف لا تتطلب من مؤديها سوى امتلاك مهارات معينة أو خبرة ممتدّة على سنوات عدّة، ومعلوم أنّه من السهل اكتساب المهارات في وقت قياسي، من خلال الالتحاق بدورات أو برامج مهنية محددة.

ويستعرض موقع "الطريق"، عددًا من المهن لا تتطلّب من مؤديها نيل شهادة جامعيّة، وفقا لما ورد بموقع "jobs" خلال السطور التالية:

مهن لا تتطلّب من مؤديها نيل شهادة جامعيّة:

مضيفة طيران

تعد مهنة ضيافة الطيران من أهم وأشهر الوظائف، التي تبحث عنها العديد من الفتيات، ومع ذلك تكون من المهن لا تتطلّب بالضرورة نيل شهادة جامعيّة، كما تتطلب وامتلاك بعض المهارات المطلوبة، العمل في المجال.

وتشتمل متطلّبات الوظيفة، على: الظهور بمظهر حسن والتصرّف اللطيف مع الآخرين واللباقة في الحديث والقدرة على التعامل مع حالات الطوارئ، مع الإشارة إلى جني مضيفي ومضيفات الطيران رواتب لا بأس بها.

المدرّب الشخصي:

تعد مهنة المدرب الشخصي من أهم المهن التي يهتم بها الكثير من الأشخاص، في حالة أن القارئ من أولئك المدمنين على ارتياد الصالة الرياضة، فإن هذا النوع من العمل متاح له(ا)، طالما هو يمتلك لياقة بدنية عالية، فالتدريب الشخصي عبارة عن مهنة تتطلّب الشغف بالرياضة والتغذية، وامتلاك المعرفة اللازمة بالرياضة، من دون ضرورة الحصول على درجة علمية محددة، ويعتمد المبلغ الذي يجنيه المدرّب الشخصي على الشهرة ومدى رضا العملاء عن النتائج.

هندسة الصوت:

تعتبر هندسة الصوت من أكثر الوظائف الهامة، وتكون مفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ولذلك يبحث عنها الكثيرين، وهندسة الصوت في الوقت الراهن ليسوا من حاملي الشهادات الجامعيّة، فهذه الوظيفة تتطلّب قدرًا عاليًا من الطاقة والمعرفة بتقنيّات الصوت والقدرة على تحمّل مشقّات السفر.

فنّ المكياج:

تهتم الفتيات بمجال فن الميكاج، كما أنه لا يتتطلب شهادة جامعية، ولكن يشترط بوجود مهاراات، حتى يبرز اسمه، ولا غنى عن الأخير في الأفراح والمناسبات وعالم السينما والمسرح والتلفزيون، مع الإشارة إلى أنّه يسهل العمل في هذه الوظيفة بعد الخضوع لبعض الدورات التعليميّة.

مندوب المبيعات:

يوجد الكثير من الشباب يفضلون وظيفة مندوب المبيعات في شركات مختلفة وصناعات متنوعة، فهذه الوظيفة لا تتطلب من مؤديها إلا التحلّي ببعض المهارات الناعمة مثل: الإقناع والتفاوض.

اقرأ أيضًا: عشاق النظام.. 4 قواعد لديكور مثالي لمواليد برج العذراء.. خبيرة أبراج توضح