الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بينها الشاي الأخضر.. خبير تغذية يكشف فوائد 5 أعشاب طبيعية

الأعشاب
الأعشاب

يهتم الكثيرين بتناول الأعشاب الطبيعية، التي تعد مفيدة لصحة الإنسان، لأنها تعمل على تهدئة الأعصاب، وأخرى تساعد في علاج مرضى القلب، وهناك الكثير منها تتواجد بصفة دائمة في المنزل، وتستخدم دون معرفة فائدته.

في هذا السياق، كشف الدكتور إبراهيم عبدالحكيم، استشاري التغذية العلاجية والتخسيس بالهيئة العامة والمعاهد التعليمية، لـ "الطريق"، فوائد 5 أعشاب طبيعية، وهي كالتالي:

وأشار استشاري التغذية، أن هناك مجموعة من الأعشاب الطبيعية، ومنها الشاي الأخضر يعتبر من أكثر المشروبات المفضلة، لأنه يحتوي مضادات الأكسدة، ويقي الجسم من الأمراض السرطانية، من العناصر من المضرة للبول، ويحتوي على العديد من الفيتامينات، التي تفيد الجسم.

وتابع، ومنها المرمرية، تعد من العناصر الهامة ولها فوائد عديدة، خاصة للسيدات ومن العناصر، التي تخفف من آلم الدورة الشهرية، تساعد على التخسيس في الوزن.

استكمل عبدالحكيم، منها القهوة الخضراء، تعد من أكثر المشروبات استهلاكنا، سواء لكبار السن أو الرياضيين، مفيدة لعضلات القلب، تساعد على تحسين الحالة المزاجية والنفسية.

وأوضح أنه من أهم العناصر الغذائية المفيدة، ومنها الزيتون الفلسطيني، يعد من أكثر الأعشاب الطبيعية والصحية، تعمل على تنقية الجسم من الأضرار، وتساعد على تفتيت الحصوات التي تسبب المشاكل في الجسم.

البقدونس، من أكثر العناصر الغذائية المفيدة والصحية لجسم الإنسان، لأنه يحتوي على فيتامين سي، يحتوي على الكثير من الألياف، التي تعمل على تنظيم الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضاً: أول أيام العيد.. فواكه تساعد على الهضم بعد تناول اللحوم - خاص