الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:53 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة للرسم.. من هو عبد الله الجمل؟

رسومات عبد الله الجمل
رسومات عبد الله الجمل

يتسع مصطلح الفن ليشمل كل مبدع في عمله، فهو لا يقتصر فقط على التمثيل أو الرسم، بل هو لقب يُطلق على كل ماهر ومبدع، يُعرف بدقة أعماله وروعتها، تميز وتفرد بتفاصيل لم يستطيع أحد تنفيذها، كان عبد الله عصام الجمل، ابن محافظة المنوفية أحد هؤلاء.

من هو عبد الله؟

هو طالب في نهائي هندسة زراعية، يبلغ من العمر 23 عام، من محافظة المنوفية، مركز الشهداء، زاوية الناعورة، اكتشف موهبته منذ أن كان في المرحلة الابتدائية، مارس موهبة الرسم دون أن يدرك أهميته، بل كان يرى أن هذا شيء يحبه فلا مانع من ممارسته، شارك في مسابقات الرسم المدرسية، وحصل في بعضها على المركز الأول.

تطوير الموهبة

انتقل عبد الله من هذه الابتدائية إلى المرحلة الإعدادية، وكانت هنا نقطة التحول، حيث عمل على تطوير موهبته، من خلال متابعة بعض «الرسامين» حول العالم، ولأنه لم يتمكن من تطوير الموهبة بشكل كامل خلال هذه المرحلة، استطاع أن يفعل ذلك في مرحلة الثانوية العامة.

ورش عمل

شارك «الجمل»، في العديد من ورش تعلم الرسم، على المواقع الإلكترونية التي تتيح مثل هذه الأشياء، كما أنه شارك في ورش أخرى على أرض الواقع، فضلاً عن استمراره في متابعة الفنانين العالميين للتزود منهم، وعلى الرغم من أن هذا الأمر كان يستنزف من الكثير من الوقت، إلا أنه حقق النجاح في دراسته.

معرض دولي

شارك بعد ذلك باسم مصر في أحد المعارض العالمية في ألمانيا، قدّم إليه عن طريق الانترنت، وبعد عملية التصفية التي تمت للمشاركين من مصر، استطاع هو الحصول على هذه الفرصة بمفرده.

الحصول على اللقب

حصل بعد التصفية في المعرض على لقب الرسام الأول على مستوى العالم، في الرسم بالفحم، ليس هذا فقط بل حصل على اللقب ثلاث مرات متتالية، وحاليا هو المرشح الأول للجائزة السنوية في الرسم بألمانيا وهولندا.

المشجعون

شجعه على الاستمرار والتطور العديد ممن حوله، على رأسهم الأهل، والأصدقاء، فضلاً عن أهل بلده، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل المشاركين في مؤسسة حياة كريمة، بحكم تطوعه فيها، ويعتبر القائمين عليها في بلده هم مصدر إلهام له.

الخطة القادمة

سعى عبد الله الجمل، أن يكون الرسام الأول على مستوى العالم، وليس في مصر فقط، كما أنه خلال الفترة القادمة سيضع خطة لتطوير موهبته بشكل محترف، وسيقيم ورش لتعليم الرسم لكل من يرغب في تعلم الرسم أو تطوير موهبته، في مركزي الشهداء وشبين، بمحافظة المنوفية.

اقرأ أيضًا: تعرف على طريقة تنظيم الحقائب.. وهذه أهم احتياجاتك في السفر