الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:46 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

مش هتصرف كتير.. 5 طرق بسيطة لصيف مريح

تكيف الغرفة
تكيف الغرفة

عادة مايكون فصل الصيف من أكثر فصول السنة حرارة، ولذلك يتجه الكثير من الأشخاص، لتشغيل مكيف الهواء، ولكن هناك العديد من الطرق، التي قد تساعدك على الهروب من حرارة الصيف إذا لم يكن لديك "تكييف".

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، 5 أشياء بسيطة "قليلة السعر وصغيرة الحجم"، وفقا لما ورد بموقع ""brightside الأمريكي، وهي كالتالي:

-الغرفة باردة:

في حالة لم يكون هناك تكييف، يجب تهويته الغرفة بشكل صحيح، ولذلك من الضرورة إغلاق النوافذ، عندما تكون درجة الحرارة بالخارج أعلى من 23 درجة مئوية، يفضل فتح النافذة عندما تنخفض درجة الحرارة عن ذلك، وعادة ما تكون أدنى درجة حرارة خلال اليوم بين الساعة 4 صباحًا والساعة 7 صباحًا، لذلك أفتح النوافذ في الصباح وبعد الساعة 8 مساءً.

2- استخدم مراوح السقف:

تعد مروحة السقف من أكثر البدائل، في حالة لم يوجد تكييف في الغرفة، وتكون رخيصة الثمن، ويتم تثبيتها في السقف، بالإضافة إلى إنها تساعد على تبريد الغرفة جيدًا.

3- مكيف منزلي الصنع:

مع ارتفاع درجات الحرارة في موسم الصيف، يلجأ الكثير من الأشخاص للحلول البدايلة، عندما لم يكن هناك تكييف، ولكن يمكن تحويل أي مروحة إلى مكيف هواء حقيقي، من خلال تجميد عدد قليل من الزجاجات بالماء ثم وضعها أمام المروحة، وفي هذه الحالة، سيتم نفخ الهواء البارد في جميع أنحاء الغرفة، لذا عندما تكون الحرارة قوية، قومي بتجميد مجموعتين من الزجاجات وتغييرها كل 4-5 ساعات.

اقرأ أيضا: السمنة لدي الأطفال.. الإصابة تبدأ منذ فترة الطفولة

4- تبريد السرير:

ينصح الكثير من المتخصصين في صنع بياضات السرير، على استبدال ببياضات السرير المصنوعة من القطن أو الحرير، وذلك لأن الملاءات القطنية تمتص العرق جيدًا وتبرد الجلد، وأيضا، قومي بإرتداء بيجاما مصنوعة من القطن، أو النوم بدون ملابس، وهناك طريقة أخرى لتبريد سريرك وهي وضع الملاءات وأكياس الوسائد في الثلاجة.

5- عندما يكون لديك مكيف هواء:

يعد مكيف الهواء في المنزل، من أهم الاستخدامات، لأنه يعمل على تخفيف الحرارة من الغرفة، لكنك ستصاب بالبرد بسببه وتمرض طوال الوقت، وذلك لأن عندما يكون مكيف الهواء قيد التشغيل يكون باردًا جدًا، وعندما يكون مغلقًا يكون ساخنًا جدًا.