الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:57 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاده.. كيف دعم الرئيس السيسي الفن المصري؟

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يحل اليوم عيد ميلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي هذه المناسبة نستعرض لكم في السطور التالية كيف دعم الرئيس السيسي الفن في مصر، وكان من ضمن اهتماماته منذ توليه منصب رئاسة الجمهورية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قبل ذلك توجيهات خلال اجتماعه برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء بالاهتمام بـ "منظومة دعم وحماية الفنانين"، وطالب بالتدقيق على قاعدة البيانات الخاصة بتسجيل الفنانين وحصرهم في مختلف فئاتهم، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف النقابات الفنية.

جاء ذلك تمهيدًا لرعاية الفنانين في برنامج الرعاية الاجتماعية والحماية التأمينية ضد عدة مخاطر، منها: العجز والشيخوخة وغيرهم، التي قد تمنعهم من أداء عملهم على أكمل وجه، وعلى وجه التحديد عى ما يتعلق بالعاملين في القطاع الفني الذين ليس لديهم وظيفة منتظمة أو مصادر دخل بديلة.

اقرأ أيضًا.. القاهرة السينمائي 2022 اليوم السادس.. عرض برنامج «الأفلام القصيرة 4»

استهدف القرار توفير سبل المعيشة الكريمة للفنانين وأسرهم، لحماية وتعزيز القوة الناعمة لمصر على الجانب الإبداعي والثقافي والفني، التي مثلت إرثًا متميزًا لمصر.

وبناءً على دور نقابة المهن التمثيلية، أصدرت النقابة بيانا تحت رئاسة الفنان أشرف زكي، وجهت خلاله الشكر إلى الرئيس السيسي لحرصه الدائم على دعم الشعب المصري والفنانين بشكل خاص، من خلال برامج الحماية التأمينية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة.

تصريحات الرئيس السيسي عن الفن

وفي وقت سابق صرح الرئيس السيسي عن دعمه الدائم للفن والفنانين، وقال في مداخلة هاتفية: "أي عمل درامي فني أيًا كانت درجة رقيه، يستطيع من خلال المشاركين به أن يدعو الناس لمشاهدته، ولو كانت التكلفة المادية والربح من العمل سيقف عائق أمام هذا، فأنا أكثر الداعمين له".

اقرأ أيضًا.. «كلاسيكيات القاهرة السينمائي».. مواعيد وأماكن عرض «أغنية على الممر» النسخة المرممة

موضوعات متعلقة