الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:07 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد جلال: أحب لقب الجواهرجي لأنه يعني اكتشافي الجواهر الثمينة من الفنانين

ندوة خالد جلال بمهرجان المسرح الشبابي
ندوة خالد جلال بمهرجان المسرح الشبابي

عقد مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي، مؤتمرا صحفيا للمخرج "خالد جلال"، وذلك في حضور نخبة من الفنانين على رأسهم: الفنانة سميحة أيوب، الفنان حمزة العيلي، الفنانة أمل الدباس، الفنان ميدو عادل، الدكتور سامي الجمعان.

من جانبه صرح الصحفي جمال عبد الناصر، وهو يدير الندوة أن المخرج "خالد جلال" لقب بعدد كبير من الألقاب وأشهرها الجواهرجي، فهو مخرج كبير استطاع أن يكتشف عددا كبيرا من النجوم الحاليين في الوسط الفني.

كما أعرب "الغرباوي" عن سعادته بدورة المهرجان الحالية لأنها تقدم ورشتين يعتبران الأهم على مدار سبع سنوات، كما دعا الشباب للاستفادة من هذه الفرصة، لأن من يقدم الورشتين، هم أشخاص ذو خبرة طويلة في المجال الفني، يمثلون إضافة كبيرة، على رأسهم المخرج الكبير خالد جلال.

وقد أعرب "جلال" عن سعادته بالمشاركة في المهرجان وتقديم ورشة الارتجال المسرحي، كما أعرب عن سعادته بموجات المحبة من قبل الحاضرين وخاصة رئيس المهرجان، وصرح أن إخراج مهرجان بحجم المهرجان الدولي للمسرح الشبابي هو جهد كبير ومشقة على من ينظمونه، ولكن فقط من أجل دعم المواهب والطاقات الشبابية المميزة.

وأردف: أن المتدرب هو الجزء المهم في نجاحه، فهو يحتفي بمحبة المتدربين ، مشيرا إلى أنه لا يحب الألقاب لكن لقب جواهرجي هو الأقرب لقلبه، لأنه يعني أنه يبحث عن الجواهر الثمينة، بالإضافة أنه يتبع طريقة أستاذه "كرم مطاوع" الذي كان يعلمه في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتأثر بأسلوبه وطريقته في توصيل المعلومة.

وأضاف أنهم قدموا مسرحية "قهوة سادة" بمجموعة شباب صغار، ونجحوا نجاحا باهرا واستمر العرض لمدة 365 يوما تقريبا، مشيرا أن هذه الدفعة عانت في الحصول على العلم ولذلك تجدهم يخرجونا لسوق العمل "عضمهم ناشف".

وتابع: أنه دائما يتابع مركز الإبداع الروسي للتدريب، لأنه ساهم في اكتشاف وضخ عدد كبير من الفنانيين والنجوم في الوسط الفني، فلديهم طلبة من السعودية و تونس والمغرب وسوريا، يدرسوا بمركز الإبداع، هم يعملون من أجل تدريب و صناعة الفنان الشامل.

من جانبه صرح أيضا أن اختيارهم للمواهب يتم عن طريق ثلاثة اختبارات: ففي الأول نترك المتقدم يختار المشهد الذي يود أن يقدمه، ثم بعد ذلك نختار له عدد من المشاهد وهو يختار واحدا منهم حسب ما يفضل، ويعتبر اختياره للمشهد جزء من الاختبار، كما يخضع المتدرب للتقييم في الرقص والغناء ، تستمر الورشة لمدة أسبوعين على يد أساتذة كبار في المركز، وفي النهاية يتم اختيار مائة طالب أساسى ومثلهم في الإحتياطي.

اقرأ أيضا الكاتبة ريم أبو عيد تتبرع بـ20% من مبيعات «طيف عزيز» لمستشفى 57