الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة: العلاقات المصرية العراقية تضرب بجذورها في أعماق التاريخ

وزيرة الثقافة وسفير العراق
وزيرة الثقافة وسفير العراق

أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، عمق العلاقات بين البلدين والتي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، حيث التشابه الثقافي الكبير بين الشعبين المصري والعراقي.

جاء ذلك في استقبال وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، للدكتور أحمد نايف الدليمي، سفير الجمهورية العراقية بمصر، والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون الثقافي بين البلدين.

التعاون الثقافي

وأشارت وزيرة الثقافة إلى أهمية العلاقات الثنائية بين الشعبين في مختلف أوجه التعاون الثقافي، وذلك من خلال نشر وتوثيق ومعارض ومهرجانات فنية وغيرها....

الصناعات الثقافية

كما ناقشت وزيرة الثقافة، فرص التعاون في الصناعات الثقافية والإبداعية لما تملكه الدولتان من إرث حضاري وإبداعي كبير، وسبل الشراكات المستقبلية في الفعاليات الدولية.

وقد تلقت وزيرة الثقافة دعوة من الجانب العراقي للمشاركة بالنسخة السادسة من منتدى الحضارات العريقة المنعقد في بغداد خلال الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر المقبل والذي يأتي بمشاركة عدد من الدول منها "المكسيك، أرمينيا، اليونان، بوليفيا، الصين، إيران، إيطاليا، بيرو".

التراث الثقافي

ومن أهداف هذا الملتقى، الحفاظ على التراث الثقافي للدول صاحبة الحضارات، والاستثمار في المنتجات الثقافية، والاهتمام بالسياحة الثقافية، وتبادل الخبرات بين شعوب هذه الدول في القضايا الثقافية المختلفة،.

اقرأ أيضا.. بمبادرة و500 عنوان.. هيئة الكتاب تشارك في معرض المنصورة

موضوعات متعلقة