الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:45 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمبادرة و500 عنوان.. هيئة الكتاب تشارك في معرض المنصورة

جناح هيئة الكتاب
جناح هيئة الكتاب

تشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين العساسي، في الدورة الـ 11 من معرض جامعة المنصورة للكتاب، بأكثر من 500 عنوان من إصداراتها بالإضافة إلى مبادرة "ثقافتك كتاب".

ومن أبرز إصدارات هيئة الكتاب المشاركة في المعرض، كتب «ثورات المصريين في العصر البيزنطي، موسوعة تاريخ السينما الجزء 4، أوراق محمد بيومي، القاهرة وتاريخها ونشأتها، العادات الشعبية، رسائل صينية، أهم الشعراء الطليان، إلى أين تذهب الجدات، رقص مصاص الدماء، موقف الأقباط في الحركة السياسية في مصر، عيني في عينك، التجارة في عصر البطالمة، القاهرة من شرفات التاريخ، ، عايدة فهمي».

إصدارات هيئة الكتاب

كذلك تشارك بـ:« عبقرية قدماء المصريين، الساعات الشمسية في مصر الإسلامية، ديانة قدماء المصريين، إعلام الصحافة في صعيد مصر، فضل الحضارة المصرية، فضل الحضارة المصرية، الحكماء تاريخ الطب، مدينة الإسكندرية تاريخها، مذكرات مصطفى النحاس، بلاد ما وراء النهر، القبائل العربية في بلاد الشام، بلاد ما وراء النهر في العصر العباسي، الوجود العربي في الهند، مقدمات يحيى حقي، رسالة في علم الكتابة والأخبار، الشعر الشعبي في مجتمع البجا، السرد والتاريخ، نزهة في أرض المسرح».

السخرية في أدب أحمد خالد توفيق

أيضًا تشارك بـ: «السخرية في أدب أحمد خالد توفيق، على مقعد خلف النافذة، حيث أضع رأسي، على هامش الدنيا، قهوة على الريحة، مشروع أبو العلا السلاموني، الأحكام العرفية والمجتمع المصري، قارورة زرقاء، ألوان الوجع، همس الرحى، دراسات في السرد، عائدات من الموت، سبعة فضاءات الرواية العربية، الأعمدة في نقد الشعر».

ثقافتك كتاب

كما تشارك الهيئة بمبادرة "ثقافتك كتاب"، التي تقدم بأسعار رمزية تبدأ من جنيه واحد حتى 20 جنيهًا، وذلك لدعم وتشجيع الشباب وصغار السن على القراءة واقتناء الكتب، لرفع الوعي، ونشر المعرفة الإنسانية، والقضاء على الأفكار الظلامية.

اقرأ أيضا.. فرقة رضا للفنون الشعبية تظهر على مسرح البالون